وزيرة الهجرة: مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» يناقش منظومة التعليم الأساسي

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن "مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم " يتضمن عدد من المحاور يتم مناقشتها خلال الجلسات المختلفة على مدار أيام انعقاد المؤتمر الذي ينطلق اليوم الاثنين، من بينها خلق منظومة تعليم أساسي متكاملة من خلال الأفكار التي سيطرحها العلماء والخبراء.

 

وأضافت - في تصريح لها اليوم - إن المؤتمر محور التعليم العالي ودعم منظومة الاقتصاد المصري، كما سيتم التطرق إلى دور المدرسة والفن في تنمية الطالب وذلك من خلال إعداد المعلم ودور الفن وخلق مدارس غير تقليدية .

 

وأضافت مكرم انه سيتم خلال ثاني أيام المؤتمر سيطرح محور وظائف المستقبل وريادة الأعمال بما يتوافق مع إعداد طالب لديه مهارات تتناسب مع القرن الـ 21 ، وفى جلسة أخرى سيتم مناقشة موضوع بعنوان " التعليم العالى ودعم منظومة الاقتصاد المصري من خلال ربط البحث العلمي بالإنتاج".-

 

وقالت مكرم إنه سيتم مناقشة التجارب الدولية الناجحة في مجال التعليم العلاجي إلى جانب مناقشة ما يتعلق بالتعليم الفني والارتقاء بالصناعة والخدمات والمناهج الدراسية في عصر الذكاء الإصطناعي وتنمية المهارات للطالب المصري والتعليم المدمج، وأنه من المقرر أن تطرح آخر جلسات المؤتمر موضوع بعنوان «ريادة الأعمال ودور التعليم في تحفيز الطالب على الابتكار».

 

ويقام مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة.

 

كما يشارك به 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.