جامعة عين شمس تنظم مؤتمر «الطب والصيدلة في مصر و الشرق الأدنى»

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي

ينظم مركز الدراسات البردية و النقوش، بجامعة عين شمس، بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مؤتمر «الطب و الصيدلة في مصر و الشرق الأدنى»، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 من ديسمبر بدار ضيافة الجامعة.


يقام المؤتمر، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، و د. عبد الوهاب عزت ، رئيس جامعة عين شمس، صرحت بذلك د. نهى سالم، مدير مركز الدراسات البردية و النقوش.


و أوضحت أن فعاليات المؤتمر، تستمر على مدار 3 أيام من الثلاثاء الموافق 18 من ديسمبر و حتى الخميس 20 من ديسمبر 2018، بحضور عدد من الشخصيات الهامة من بينهم د. نظمي عبد الحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام و رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.


من جانبه أكد د.طارق منصور، وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و مستشار مركز الدراسات البردية و النقوش، أن المؤتمر يشارك به باحثين من عدد من الدول العربية من بينها (مصر - العراق - الأردن- السعودية - الجزائر - سوريا).

ويناقش المؤتمر، العديد من الموضوعات على مدار 12 جلسة، موزعة علي يومين ثم جلسة ختامية لإعلان توصيات المؤتمر، ثم يشهد اليوم الثالث زيارات ميدانية لعدد من المناطق الأثرية و المتحفية بمنطقة القاهرة الفاطمية.