مواجهات نارية تنتظر ليفربول في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

تأهل ليفربول الإنجليزي، إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، بشق الأنفس بعد فوزه على نابولي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بهدف نظيف سجله النجم محمد صلاح، ليحتل وصافة المجموعة خلف باريس سان جيرمان.


وتمكن ليفربول من التأهل في مجموعة هي الأصعب في دوري المجموعات، حيث ضمت كل من باريس سان جيرمان، ونابولي، وليفربول، والنجم الأحمر.

 

وتأهل النادي الإنجليزي بفارق الأهداف، عن نابولي بعدما تساوا في النقاط، رصيد 9 نقاط، وتنطلق قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، والتي ستسفر عن منافسات الدور التالي للبطولة، يوم الإثنين القادم.

 

ولن يخرج المنافسون المحتملون لليفربول في دور الـ16، بعيدًا عن باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي، وفقًا لقواعد دوري أبطال أوروبا.
 

بوروسيا دورتموند

يعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني أحد المنافسين المحتملين لليفربول بدور الـ16، بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متساويًا مع أتلتيكو مدريد، بعد 4 فوز، وتعادل وخسارة وحيدة.

برشلونة

المنافس الثاني للفريق الإنجليزي هو برشلونة الإسباني، الذي تصدر المجموعة الثانية التي ضمت كلًا من إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي.

وتصدر الفريق الكتالوني المجموعة برصيد 14 نقطة، من خلال فوزه في 4 مباريات بدور المجموعات وحقق تعادلين، ولم يخسر البلوجرانا أي مباراة في دوري الأبطال حتى الآن.

بورتو

يعد فريق بورتو البرتغالي متصدر المجموعة الرابعة هو أسهل المنافسين المحتملين للفريق الإنجليزي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

فرغم تصدر بورتو للمجموعة برصيد 16 نقطة، من خلال فوزه في 5 مباريات وتعادله في مباراة وحيدة، وعدم خسارته، إلا أن مجموعته كانت سهلة نسبيا، حيث كانت تضم شالكة الألماني وجالطة سراي التركي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

بايرن ميونيخ

أيضًا الفريق البافاري بايرن ميونيخ أحد المنافسين المحتملين للفريق الكتالوني، حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، من 4 فوز وتعادل وحيد وعدم الخسارة.

ريال مدريد
 
يأتي نادي ريال مدريد الإسباني، متصدر المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من 4 مباريات فوز وخسارة وحيدة حتى الآن، حيث تتبقى له مباراة مساء اليوم الأربعاء، ولكنه حسم الصدارة، على رأس الفرق التي قد يواجهها الريدز.

ويعد فريق السيدة العجوز الإيطالية أحد أبرز المواجهين المحتملين للريدز في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.