اليوم| انطلاق كأس العالم للأندية بمباراة «العين» و«تيم ويلينجتون»

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

ينطلق اليوم في تمام الخامسة والنصف مساءً على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات كأس العالم للأندية في النسخة الـ15 من 14 ديسمبر وتستمر حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويلتقي في مباراة الافتتاح، فريق العين الإماراتي  الذي يضم النجم المصري "حسين الشحات"بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإماراتي مع تيم ويلينجتون النيوزيلندي والذي نجح في خطف بطاقة التأهل من أوكلاند سيتي الذي احتكر التأهل للمونديال عن منطقة أوقيانوسيا.

 ويسعى الفريق الإماراتي الذي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية والصعود للدور ربع النهائي من منافسات البطولة، ومواجهة الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا الذي ينتظر الفائز من مباراة الليلة يوم السبت المقبل في ربع النهائي.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها دولة الإمارات فعاليات بطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق أن استضافت نسختي 2009، 2010، 2017.

يشارك في البطولة 7 أندية، هى العين (الإمارات)، الترجي التونسى (تونس)، ريال مدريد (إسبانيا)، وادالاخارا (المكسيك)، تيم ويلينجتون (نيوزيلندا)، أنتلرز (اليابان)، وريفر بلايت (الأرجنتين).

وتبلغ الجوائز مالية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية الإجمالي للجوائز هو 16.5 مليون دولار، يتم تقسيمها على المشاركين كالتالي البطل 5 ملايين دولار والوصيف 4 ملايين دولار، ويحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، بينما المركز الرابع يحصل على 2 مليون دولار والخامس 1.5 مليون دولار ويحصل صاحب المركز السادس على مليون دولار فقط ويحصل المركز السابع على 500 ألف دولار.