الأمم المتحدة: اطلقنا العديد من المبادرات لدعم التجارة العربية والإفريقية

 ليلى ناس رئيسة اللجنه الاقتصادية بالأمم المتحدة
ليلى ناس رئيسة اللجنه الاقتصادية بالأمم المتحدة

قالت ليلى ناس رئيسة اللجنة الاقتصادية بالأمم المتحدة، إنه تم إطلاق مبادرة جسور لدعم التجارة العربية الإفريقية وخاصة صناعة وتجارة الدواء في إفريقيا.

وأضافت ناس، أن اللجنة الاقتصادية بالأمم المتحدة تعمل على بناء ودمج الصناعات الواعدة والقادرة على مواجه التحديات والنمو في المستقبل والنهوض بها، مشيرة إلى أن القارة الإفريقية تمتلك ثالث أكبر تعداد سكاني في العالم وهو ما يلقى بطموحات كبيرة على المستقبل .

وأوضحت أن اللجنة الاقتصادية تتبنى العديد من المبادرات والجهود مع القادة الإفريقيين لدعم التجارة وتفعيل التبادل التجاري العربي الإفريقي .

يشار أن المؤتمر والذي تنظمه مؤسسة التمويل الإسلامية لتمويل التجارة ITFCتحت عنوان اللقاء الثاني بين المصدريين والمستوردين، تشارك فيه ٣٥ شركة إفريقية و٤٥ شركة عربية مصنعة وموزعة لمواد الصيدلة ، كما شهد المؤتمر حضور مسؤولي المؤسسة وهيئة تنمية الصادرات المصرية وعدد من ممثلي الجهات الإقليمية الدولية المهتمة بالتنمية في الدول الإفريقية ومنها الهيئة المركزية الإفريقية لشراء الأدوية لدول غرب إفريقيا واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة uneca

ويناقش المؤتمر تعزيز صناعة الدواء في مصر والدول الإفريقية والعربية في ظل برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذى أطلقته المؤسسة وكذلك تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية في الدول الإفريقية.