رئيس المعرض الأفريقي للتجارة البينية: الأفارقة ملتزمون بتفعيل وتنمية التجارة البينية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال أولوسجان اوباسانجو رئيس المجلس الاستشاري للمعرض الأفريقي للتجارة البينية إنه يجب أن يكون لدينا تطويرا في التجارة بين الدول الإفريقية، مضيفا «عن طريق رئيس الوزراء وفي جمهورية مصر العربية نتمكن من ذلك وهناك ترتيبا متاحا لذلك»
ووجه اوباسونج خلال كلمته بافتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية اليوم بالقاهرة التحية للبنك الأفريقي والاتحاد الأفريقي في دعم التجارة البينية والمعارض التجارية. 
وتابع "البنك الأفريقي قدم الدعم المادي والمساعدة لإقامة هذا المعرض التجاري، بينما لم تقدم الدول دعما، ونحن لدينا قناعة بأن هذا المعرض سيحقق مزيدا من التجارة البينية".
وأشار إلى أن تطبيق التجارة الحرة بين الدول الإفريقية يحتاج إلى المشاركة في المعلومات ومعرفة الآخر واحتياجات كل دولة وأنشطة كل دولة وما لديها مم إمكانيات يمكن تسويقها.
وأكد أن هذا المعرض التجاري هو أحد الصكوك لدعم تطبيق التجارة الحرة بين الدول الأفريقية، ولابد من التعرف بشكل أكبر على الأسواق الإفريقية وتلك هي العناصر التي يجب أن نلتزم بها لنكون أقوياء من خلال العمل سويا، ولا يوجد سبب للتفرق بيننا ونحن لدينا قوة يجب استثمارها في جو من التنافس والفاعلية لتطوير التجارة في أفريقيا وعالميا، مضيفا"الأفارقة ملتزمون بتفعيل وتنمية التجارة البينية ".