10مشروعات قومية تنفذها القوات المسلحة على أرض الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 في غضون السنوات الخمس الماضية، نجحت الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية برئاسة اللواء أحمد العزازي، في انجاز 10 مشروعات ومهام قومية وخدمية ذات منفعة عامة على أرض الإسكندرية، فيما لا يزال العمل جاريا بمشروعات أخري. 
على مدار 30 عاما، ظلت العشوائيات الخطرة صداعا في رأس عروس المتوسط، قبل أن ينجح رجال الشعبة الهندسية في تحويل تلك البؤر العشوائية إلى مجمعات سكنية حضرية للبسطاء ومحدودي الدخل. 
مشروع التطوير الحضاري «بشائر الخير1» أقيم على مساحة 51 ألفا و743 مترا مربعا بغيط العنب، ويضم 1632 وحدة سكنية مجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، ومسجدا يسع 800 مصلى، ومستشفى بطاقة 175 سريرا، ومركزين للتدريب المهني والتوحد لذوى الاحتياجات الخاصة وسوقا ومحلات تجارية. بالإضافة إلى  مدينة «بشائر الخير 2» و‪ بشائر» ‬الخير 3» .‬ 
وانتهت الشعبة الهندسية من أعمال تطوير ورفع كفاءة 430 كابينة بشاطئ ستانلي، وذلك لإنقاذها من الانهيار لغياب الصيانة والترميم منذ إنشائها، بهدف إعادة الوجه المشرق والحفاظ على تراث عروس البحر المتوسط. 
وشيدت الشعبة الهندسية ديوانا جديدا لمحافظة الإسكندرية يضم طابق أرضى و٥ طوابق علوية بتكلفة تزيد على 30 مليون جنيه، لتنهى أزمة عانى منها المحافظون. كما رفعت الشعبة  كفاءة مبنى مجلس الوزراء «المقر الصيفي» بمنطقة بولكلى شرقي الإسكندرية. 
في أعقاب الحادث الإرهابي الأليم في أبريل 2017، سارعت الشعبة الهندسية للقيام بأعمال ترميم الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية ..  بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى.