القبض على متهم بالاستيلاء على مليون جنيه

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بدعوى توظيفها.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "أيمن ا. ع"، وآخرين مقيمين في محافظة كفرالشيخ، بقيام "أسامة. ز. ع"، 27 سنة، مقيم بمحافظة بالغربية، بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بإحدى شركات الدفع الإلكتروني، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يفي بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات، تبين صحة البلاغ وقيام المشكو في حقه بممارسة نشاط إجرامى واسع في مجال تلقى الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها مليون جنيه، بقصد توظيفها واستثمارها لهم متخذاً من أحد المحال التجارية بالسوق القديمة بمدينة شرم الشيخ مقراً لمزالة نشاطه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه، وأضاف بأنه تعثر فى تلك التجارة مما دفعه لمماطلة الشاكين للحصول على أموالهم، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.