وزير التعليم العالي يبحث التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة

وزيرالتعليم العالي يبحث سبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفه
وزيرالتعليم العالي يبحث سبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفه
عقد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم الخميس لقاءا مع د. جمال بن جويرب المدير التنفيذى لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات الدورة الخامسة لـ«قمة المعرفة» التى شهدتها مدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من ٥-٦ ديسمبر الجاري.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون بين مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة و مؤسسات التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر، كما ناقش الطرفان فتح آفاق التعاون فى مجال تدريب الشباب على مهارات المستقبل، وأكد الوزير على أهمية إعداد الأجيال القادمة للتعامل مع التطورات التكنولوجية، وإجادة استخدام التكنولوجيا الحديثة فى كافة مجالات الحياة، لضمان مستقبل أفضل لهم، ومواكبة التغيرات العالمية، والاستعداد لسوق العمل.

كما أشاد الوزير بفعاليات قمة المعرفة وبالمناقشات الثرية التى تناولتها، مؤكدا على أهمية مؤشر المعرفة العالمي، ومن جانبه أكد د. جويرب على الترحيب بالتعاون مع مصر فى كافة المجالات التعليمية والبحثية، كما أشاد بالخطوات التى تسير عليها مصر فى مجال تطوير التعليم وبخاصة التعليم العالي، حيث يحتل التعليم العالى المصري المرتبة الـ59 لعام 2018 من بين 134 دولة فى العالم، معربًا عن ثقته في تحقيق تحسن أكبر في جودة التعليم العالي المصري خلال الأعوام القادمة.