توافد الضيوف المشاركة بـ«إفريقيا 2018» على مطاري القاهرة وشرم الشيخ

مطار القاهرة
مطار القاهرة

بدأت الوفود المشاركة في منتدى إفريقيا 2018، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ يومي 8 و9 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الوصول إلى مطاري القاهرة و شرم الشيخ الدولى. 

كشفت مصادر مطلعة بالمطار، وصول وفود من عدة دول إلى القاهرة، وغادرت إلى مدينة شرم الشيخ منذ أمس وحتى صباح اليوم.

 ومن المنتظر أن يستمر اليوم، وغدا توافد باقي الضيوف المشاركين من مختلف دول العالم سواء من دول تجمع «الكوميسا الأعضاء» أو من الضيوف المشاركة والمنظمات الدولية التي تمت دعوتها لحضور المنتدى والذي ينتظر أن يحضره أكثر من 3 الاف شخصية بينهم زعماء ورؤساء دول أفارقة. 

يناقش المنتدى، على مدار يومين، سبل تشجيع الاستثمارات البينية، وتعزيز التعاون المالي والتجاري بين دول تجمع الكوميسا، بالإضافة لتخصيص جلسات لرواد الأعمال من الشباب الأفارقة وعرض تجاربهم بجانب دور المرأة في التنمية في إفريقيا.

كانت الشركة القابضة مصر للطيران، أعلنت أنها هي الناقل الرسمي لمؤتمر إفريقيا 2018، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، وينعقد بمدينة شرم الشيخ في نسخته الثالثة تحت عنوان «القيادة الجريئة والالتزام الجماعي وتعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية»، كما أعلنت عن تخصيص فرق خاصة من العلاقات العامة؛ لاستقبال ضيوف المؤتمر بمبنى الركاب 3 بمطار القاهرة لاستقبال الضيوف القادمين من دول إفريقيا ونقلهم على رحلات إلى مقر انعقاد المؤتمر بشرم الشيخ.