«طب بنها» تناقش أحدث التقنيات البصرية وعمليات تصحيح الإبصار

«طب بنها» تناقش أحدث التقنيات البصرية وعمليات تصحيح الإبصار
«طب بنها» تناقش أحدث التقنيات البصرية وعمليات تصحيح الإبصار

عقد اليوم، المؤتمر الخامس والثلاثين، لقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة بنها، تحت رعاية الدكتور حسين المغربي رئيس الجامعة، بمشاركة 16 أستاذا من 9 جامعات مصرية، هي (القاهرة، وعين شمس، والأزهر، والزقازيق، وطنطا، والمنوفية، والإسكندرية، والمنصورة)، بالإضافة إلي أساتذة من القسم.

من جانبه أكد الدكتور أشرف الشايب رئيس المؤتمر ورئيس قسم العيون، أن المؤتمر يناقش عمليات تصحيح الإبصار بدءًا من الفحوصات التي تجري للمريض، وكيفية اختيار العملية المناسبة له مع شرح تفصيلي لكل هذه العمليات، بما فيها من عيوب ومميزات، بالإضافة إلي شرح لمضاعفات أي عملية وكيفية التعامل معها.

وأشار الشايب، إلي أن المؤتمر يشمل لقاءت حية عبر الفيديو كونفرانس، مع أساتذة من خارج مصر من جامعات في سوريا، وإنجلترا مع إعطاء الفرصة للأساتذة الحاضرين للمناظرة؛ ومناقشة المتحدثين من خارج مصر.

وأضاف الشايب، أن عمليات تصحيح الإبصار تعتبر أحدث التقنيات البصرية التي تجري لمرضي العيون ، وشهدت في السنوات الأخيرة، تطورا ملحوظا، وهائلا في السنوات الأخيرة ولذلك كان الاختيار علي عمليات تصحيح الإبصار لتغطية هذة التطورات، وإلقاء الضوء علي أحدث ماتوصل إليه العلم في هذا المجال.