وزيرة الصحة تشهد دورات تأهيل الأطقم الطبية بالتأمين الصحي الجديد

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

شهدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء ٥ ديسمبر، الدورات التدريبية لتأهيل الأطقم الطبية لمستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية تمهيدا لتطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

أقيمت الدورة بالتعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة والصحية، وبحضور مساعد الوزير لشؤون الرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، بعنوان "معايير الجودة وأمان المريض وتسجيل المنشآت الصحية".

بدأت الدورات يوم ١ ديسمبر الجاري، وتستمر لمدة ٣ أسابيع، حيث يتم تدريب ٨٠ فرد من الأطقم الطبية والإدارية والتمريض على معايير تسجيل المنشآت، مع توفير إقامة مناسبة طوال فترة التدريب، بمحافظة القاهرة.

وأوضحت وزيرة الصحة أن الدورات التدريبية تستهدف مسئولي الرعاية الأساسية ومديري الوحدات الصحية والمستشفيات ومختلف الكوادر الطبية والتنفيذيين بمستشفيات بورسعيد، وذلك للتدريب على تطبيق معايير الجودة والتدريب المتقدم في مهارات الاعتماد وتحسين جودة المنشآت الصحية  TOT.

أمدت وزيرة الصحة، حرصها على متابعة التدريب للفرق الطبية والتي ستعمل بنظام التأمين الصحي الجديد، والذي يمثل نقطة تغيير فارفة في مسار المنظومة الصحية والطبية وتصحيح للصحة بأكملها بمصر، لافتة إلى ان تطبيق الجودة فى الخدمة الصحية يساوي خدمة  ذات جودة للمريض.

ووجهت وزيرة الصحة المتدربين بضرورة العمل الدؤوب وفقا لأحدث أساليب العلم الحديث، مع الاستفادة من التجارب السابقة الإيجابية، مشيرة إلى ان هذه المنظومة الجديدة والتي ستنطلق  من محافظة بورسعيد  ستكون نقطة البداية للتطبيق في كافة المحافظات تباعا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن مصر بالفعل تمتلك كوادر طبية مؤهلة لتقديم أفضل خدمة للمرضى، موضحة أنه تم إعداد تلك الدورات التدريبية لتأهيلهم لتطبيق أنظمة الجودة والاعتماد العالمية، بما سينعكس على الخدمة الطبية التي ستقدم للمواطنين، فضلا عن الارتقاء بالمستوى الصحي في مصر.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن تطبيق المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل، تهدف إلى مد التغطية التأمينية الشاملة لجميع المواطنين، حيث يستوعب النظام الجديد للتأمين الصحي جميع فئات المجتمع.