المعهد القومي للإدارة: التقدم لجائزة التمييز الحكومي إجباري

المعهد القومي للإدارة: التقدم لجائزة التمييز الحكومي إجباري
المعهد القومي للإدارة: التقدم لجائزة التمييز الحكومي إجباري

أكدت د.شريفه شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على أهمية التدريب الذي يأتي في ضوء الشراكة وبروتوكول التعاون بين دولتي مصر والإمارات.

 

وأشارت إلى أن من اهم المحاور بالبروتوكول هو عملية تبادل الخبرات والاستفادة بخبراتهم فيما يخص جائزة التميز الإماراتية مشيرة إلى أن منظومة جوائز التميز الحكومي تتكون من خمسة جوائز حيث يتم تطبيق التعاون المصري الاماراتي بشأن جائزة التميز المؤسسي.

 

وتابعت د.شريفه شريف أن التقديم على الجائزة اجباريا وليس طوعياً مشيرة إلى أن الجهاز الإداري بمصر يضم عدداً كبيراً من المؤسسات والعاملين مما ينعكس على وجود تدفق كبير من المتقدمين للجائزة وأضافت شريفه أن بعد الترشح للجائزة ستتم عملية التقييم مشيرة إلى انضمام 4 مستشارين إلى فريق المقيميين .


وأوضحت الشريف، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى الاستفادة من الخبرة الإماراتية بشأن الجائزة مع القيام بتهيئة معايير تلك الجائزة على الوضع المصري بما يتناسب وعدد المؤسسات الحكومية والعاملين بها.

 

وأشارت إلى المشاركة الامارتية من خلال الدعم في عملية التقييم والتدريب والعديد فيما يتعلق بتطبيق فكرة جائزة التميز لكن بما يتسق والحال بجمهورية مصر العربية مؤكدة علي أهمية الشراكة بين دولتي مصر والإمارات في هذا الشأن مما يسهم في إعطاء مرجعية فهي تعد جائزة ذات ثِقل ومن الممكن تطبيقها في أي دولة وهذا ما يسعي إليه الجانب الإماراتي بالتسويق للجائزة الامارتية موضحة أن نموذج الجائزة الإماراتية تم تجربته العديد من المرات حيث بدأ في عام 1998 مما يعكس قدر الخبرة في ذلك المجال لديهم وعملهم علي تجويد وتحسين الفكرة، موضحة أن الجائزة الامارتية تمتد على مدار عامين يتم تقييم واعلان المؤسسة المميزة والغير مميزة فالأمر لا يقتصر على المميز فقط ليتم بعدها إعطاء فرصة ثانية لغير المتميز للتحسين والتقييم للمرة الثانية.

 

وأكدت د.شريفة شريف علي أن الجائزة تعطي نوع من التحفيز ونشر الوعي حول الابتكار والتميز في الجهاز الحكومي لتحدث مردودها الأساسي والذي يتمثل في الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين متابعة أن التعاون بين الجانبية بشأن الجائزة مستمر حتى في المؤتمر المقرر عقده في أكتوبر 2019 في مرحلة تسليم الجوائز علي الفائزين، مشيرة إلي أنه تم التشاور بين الجانبين بشأن أن يمثل المعهد القومي للإدارة جهة اعتماد لنموذج الجائزة.


وحاضر بالبرنامج التدريبي عدداً من الخبراء الإماراتيين في مجال جائزة التميز، حيث شارك السيد مروان الزغابي مدير برنامج الشيخ خليفة للتميز وأسماء الجناحي مدير المشاريع بالبرنامج.