«النيل للإعلام» ببنها يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

«النيل للإعلام» ببنها يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة
«النيل للإعلام» ببنها يحتفل باليوم العالمي لذوي الإعاقة

نظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببنها، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، مساء اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية حول الإعلام ودعم قضايا ذوي الإعاقة، في إطار احتفالات محافظة القليوبية باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، لتعظيم دور الإعلام في المساهمة في الترويج لقضايا وحقوق المعاقين، باستخدام وسائل متعددة، يبرز في مقدمتها تقديم المعلومات الصحيحة عن قضايا المعاقين، والحديث عن النماذج الناجحة منهم من الجنسين، وتغطية الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهم بطريقة تستخدم الأساليب والمهارات الإعلامية التي تلفت انتباه المتلقين إلى حقوق هذه الشريحة.

وأكد د. علي حنفي أستاذ التربية الخاصة بكلية التربية جامعة بنها، أن المعاقين لم يختاروا أن يكونوا كذلك، وأن مبدأ المساواة وعدم التمييز الذي نص عليه القانون، يقتضي قبولهم في المجتمع وانصهارهم وتفاعلهم في تفاصيل الحياة.

وأضاف أن الإعلام يتناول الإعاقة بشكل لم يصل إلى المستوى المطلوب للوصول للمناصرة والمطالبة الحقوقية، في تغيير اتجاهات المجتمع وتغيير السياسات المتعلقة بالقانون في دمج الفئات من ذوي الإعاقة.

وتحدث د. رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام في الندوة التي شارك فيها طلاب قسم الإعلام، بكلية الآداب، وطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وشباب الإعلاميين، عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم في شتى المجالات، واعتبار أن عام 2018 هو عام الإعاقة.