«محرز» تبحث مع «اتحاد النحالين العرب» إقامة مهرجان للعسل المصري

محرز تبحث مع اتحاد النحالين العرب اقامة مهرجان للعسل المصرى
محرز تبحث مع اتحاد النحالين العرب اقامة مهرجان للعسل المصرى

عقدت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، اجتماعا مع وفد اتحاد النحالين العرب برئاسة المحاسب فتحي بحيرى رئيس الاتحاد وذلك لبحث إقامة مهرجان العسل المصري، ليكون احتفالا للنحالين من كل عام لعرض منتجاتهم للجمهور ولزيادة ثقافة ووعي المستهلك بالعسل المصري.


حضر اللقاء الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، والمهندس إبراهيم ماضي الأمين العام لاتحاد النحالين العرب، والدكتور محمد على حبيب أستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وعضو مجلس إدارة النحالين العرب.


ورحبت نائب وزير الزراعة، بالفكرة وذلك في إطار تشجيع إقامة المشروعات الزراعية الهادفة والتي تفتح آفاق التصدير مما يساهم في زيادة الدخل القومي.


ومن جانبه قال فتحي بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب، إن الفكرة بهدف تحديد يوم لعسل النحل المصري لما يتمتع به من سمعة عالمية خاصة وأن النحل المصري عليه طلب عالمي كبير وأن العديد من الدول تسعى إلى أحداث عمليات تزاوج بين الأنواع التي تملكها مع النحل المصري خاصة أنه يتميز بمقاومته لأمراض التي تصيب النحل.


وأكد المهندس إبراهيم ماضي الأمين العام لاتحاد النحالين العرب، أنه تم عرض جميع المشاكل التي تواجه النحالين في مصر وذلك من اجل تنفيذ أفضل الممارسات في تربية نحل العسل بجانب أن إقامة مهرجان سنوي مفتوح لعسل النحل أمام النحالين يعد فرصة كبيرة لعرض منتجاتهم مما يعزز التجارة البينية و يعظم العائد الاقتصادي وفتح أبواب جديدة للتعاون في البحث العلمي في مجال تربية نحل العسل على المستوى الإقليمي و يفتح أسواق جديدة للنحالين عالميا.