افتتاح جناح عمليات الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي بأسيوط

د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط خلال الافتتاح بصحبة عدداً من أساتذة الطب
د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط خلال الافتتاح بصحبة عدداً من أساتذة الطب

 

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على سعى الجامعة الدائم لتطوير الخدمة الطبية والصحية المقدمة لنحو 2 مليون مريض من المترددين على المستشفيات الجامعية من كافة محافظات صعيد مصر، مشيدًا بما تملكه مستشفيات أسيوط الجامعي من أساتذة وأطباء وأطقم تمريض على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة والمدربين على الأساليب الطبية الحديثة وكذلك الأجهزة الطبية المتطورة وفقا لاحتياجات المرضى بما يحقق أعلى معدلات للشفاء.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه جناح عمليات الأنف و الأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي الرئيسي وذلك بعد قيام عمليات الإحلال و التطوير بها ، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، ود. سعد ذكى مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، و د. محمد حسن عثمان نائب مدير المستشفى الجامعي للشئون الطبية والعلاجية ، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي لمشروع مستشفى الحوادث.

 

وتوجه د. المنشاوي بالشكر لرئيس الجامعة نيابة عن كافة أعضاء كلية الطب و المستشفيات الجامعية لما يوليه من اهتمام بالغ سواء على المستوى المادي أو المعنوي والذي ساهم فى حصول الكلية مؤخرا على تجديد الاعتماد للمرة الثانية من الهيئة العامة لضمان الجودة والاعتماد، هذا بالإضافة إلى كافة أعمال الإحلال و التجديد التي تشمل كافة أقسام المستشفيات وتخصصاتها ، منوها عن المستشفيات المنضمة حديثا إلى أسطول مستشفيات أسيوط الجامعي و التي منها مشروع مستشفى الإصابات و الطوارئ و مستشفى2020 لعلاج الأورام بصعيد مصر .

 

ومن جانبه أوضح د. أحمد أبو الوفا أن الجناح مجهز على أعلى مستوى وفقا لمعايير الصحة العالمية و مكافحة العدوى وبتعقيم كلى للأطباء والمرضى وتكييفات مركزية، حيث يضم الجناح 5 غرف لعمليات جراحة الأنف والأذن و الحنجرة غرفتين للعمليات الصغرى ، وثلاث غرف عمليات كبرى والتي تخدم الحالات الحرجة والإصابات والحوادث وكذلك العمليات المتقدمة في الجراحة كزراعة القوقعة والتي أحرزت بها جامعة أسيوط تقدما ملحوظ ،إلى جانب غرفة للإفاقة وغرفتين للأطباء وغرفة للحكيمات ، مشيرا أن الجامعة تولت تمويلها ذاتيا بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه.

 

كما تفقد د. الجمال وحدة الصيدلة الإكلينيكية للعناية المركزة، وذلك لمباشرة أعمال التجهيزات فيها استعدادا لافتتاحها في الأيام المقبلة، والتي يقوم عملها داخل المستشفي علي أساس ضبط الجرعات الخاصة بالأدوية للمرضى من الحالات الحرجة، وذلك بما يوافق حالة المريض الصحية وملفه المرضي، وتوفير المعلومات عن الأدوية المختلفة وبدائلها .