عاجل

تعرف على «فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية»

مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية
مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

أعلن مهرجان الإسكندرية للأغنية عن تفاصيل دورته االخامسة عشر التي ستقام في الفترة من 15 الى 20 ديسمبر في أوبرا الإسكندرية .

وكشفت إدارة المهرجان عن تكريم اسم الفنان طلال مداح ويتسلمه قنصل المملكة العربية السعودية، والموسيقار محمد سلطان، والشاعر عمر بطيشة، وكارم محمود، ومحمد المحلاوى، والمطرب محمد الشرنوبى، والمطربة نسمة محجوب، والمطربة صوفيا صادق من تونس، وسيقام حفل الختام بجانب مجموعة من المفاجآت الغنائية.

وتحيي النجمة أصالة نصري حفل الافتتاح بجانب مشاركة عدد من النجوم العرب مثل الفنان حسن الدهمانى "رائد الموال في تونس" ، دولة السودان الفنان محمد الامين ، المملكة الأردنية  الموسيقارايميل حداد ، دولة فلسطين الفنان محمد عساف ، المملكة الغربية الفنانة اسماء المنور ، جمهورية لبنان الفنانة كارولين سماحة ، دولة الجزائر الفنان حمدى بنانى ، دولة الكويت الموسيقار يوسف مهنى

واكد عوف همام، رئيس مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية، أن الفنانة أصالة تنازلت عن نصف أجرها في حفل الافتتاح، بالاتفاق مع إدارة المهرجان، للمساهمة في تقديم مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار ان جائزة الإبداع هذا العام في المجالات المختلفة تذهب إلى الكاتب وحيد حامد، والسيدة سهير عبد القادر، ود. شرين حلمي، والإعلامية هالة سرحان، والبطل شريف عثمان بطل رفع الأثقال، وفيلم تراب الماس وأسرة الفيلم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد وبطلة العمل الفنانة منة شلبي والمخرج خالد جلال