انطلاق مبادرة «100مليون صحة» بالمدارس الثانوية فى إسكندرية ومطروح

التثقيف الصحى بالمبادرة للطلاب
التثقيف الصحى بالمبادرة للطلاب

انطلقت بالمدارس الثانوية صباح اليوم بمحافظات الإسكندرية والبحيرة المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة " ضمن محافظات المرحلة الأولى والتى تستمر حتى نهاية فبراير.

 وتفقدت لجنة وزارية من وزارتي التعليم و الصحة المدارس الثانوية بالإسكندرية " العام و الخاص و الأزهرى و التمريض " للصفين الاول والثانى الثانوى لمتابعة الحملة وذلك من خلال 92 فرقة مسح طبية و 6 فرق فى مطروح تابعة للتأمين الصحى فرع شمال غرب الدلتا .

 وقد صرح نائب مدير فرع التأمين الصحى بالإسكندرية الدكتور هانى غزال ، أن المستهدف 198 ألف طالب ثانوى فى الإسكندرية ومطروح، مشيرا أن تدشين الحملة فى المدارس الثانوية بالإسكندرية يبدأ من طوسون إلى برج العرب و بمحافظة مطروح من الحمام إلى السلوم . وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الحملة مستمرة حتى 10 يناير و تستأنف عملها 10 فبراير بعد انتهاء امتحانات العام الدراسة الأول، وإجازة نصف العام مستمرة حتى 28 فبراير، منوها أن أعمال الحملة من 9 صباحا حتى 3 عصرا .

 وأشار غزال أن إجراء التحليل للطلاب يتم بموافقة مسبقة من ولى امر الطالب،وهو الذى يتسلم نتيجة التحليل من أقرب نقطة طبية للتأمين الصحى تابع لها المدرسة و إنه فى حال ثبوت النتائج الإيجابية ، يتم عمل تحاليلp c r  بعيادة محمد فريد لجنة الكبد، وبعدها عمل موجات فوق صوتية بالمراكز التابعة للتأمين الصحى وإجراء باقى التحاليل بالمتابعة مع ولى الأمر ليحصل بعدها على العلاج من أقرب نقطة طبية له ضمن الـ5 منافذ المخصصة لصرف العلاج بالتأمين الصحى .