قوات الدفاع الشعبي والعسكري تكرم المتفوقين بمدارس الشرقية

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالشرقية تكرم المتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة
قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالشرقية تكرم المتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة

 

 نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري الاحتفالية الثانية، لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بمشاركة مديريتي الشباب والرياضة و التربية والتعليم، وذلك بقصر ثقافة مدينة الزقازيق وحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة، ووائل الألفي وكيل وزارة الشباب و الرياضة وعدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية ونواب البرلمان وطلاب المدارس.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم  تأتي ذلك كلمة للعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري لمحافظة الشرقية  أكد فيها أن القوات المسلحة المصرية ستظل درعاً و سيفاً للوطن تدافع عن أمنه واستقراره وأن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة قامت بتنظيم احتفالية لتكريم أبنائنا الطلاب المتفوقين علمياً و رياضياً لغرس روح الولاء و الإنتماء اتجاه الوطن ولتشجيع المتفوقين على مواصلة تفوقهم العلمي فهم أمل مصر و قواتها الناعمة نحو التقدم و الرقي.

 

وأكد اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ في كلمته على أهمية دور قوات الدفاع الشعبي و العسكري بالمحافظة في إدارة الأزمات و الكوارث الطارئة، لأنها تمثل همزة الوصل بين المحافظة و أجهزتها التنفيذية والقوات المسلحة مشيراً إلى أنه خلال الأيام السابقة قامت محافظة الشرقية بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي و العسكري بالمحافظة بتنفيذ نموذج محاكاة على إدارة الأزمة.

 

وأشار إلى أن قوات الدفاع الشعبي والعسكري تقوم بدور مجتمعي هام بتنظيم احتفالات و ندوات تثقيفية بتكريم المتفوقين ولتقديم نماذج مشرفة من أبطال قواتنا المسلحة المصرية يقومون بسرد بطولاتهم أمام الحضور.

 

وتحدث البطل النقيب محمد السيد أبو الفضل أحد ضباط القوات المسلحة المصرية والذي أصيب خلال استهداف مدرعة أمنية يستقلها بعبوة ناسفة بشمال سيناء عن قيمة التضحية و الدفاع عن أمن واستقرار البلاد والتصدي للبؤر الإرهابية السرطانية التي تستهدف النيل من الوطن الغالي مصر وليرسل رسالة للجميع أن أبطال القوات المسلحة يقدمون أرواحهم فداء للوطن.

 

شهدت الاحتفالية عرضاً لفيلم وثائقي بعنوان " الوصية " و الذي يروى رسالة أحد الشهداء البواسل لوالده بأنه يخدم في سيناء و يطالبه بألا يحزن إذا نال الشهادة في سبيل الله.

 

وفي نهاية الإحتفالية قام اللواء السعيد عبد المعطي مستشار محافظ الشرقية، بتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بمنحهم شهادات تقدير تقديراً لتفوقهم وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق والتميز للمساهمة في بناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها.