لليوم الثالث.. الزراعة تواصل حملات إزالة التعديات والحصيلة 7872 فدانًا

إزالة 7872 الف فدان تعديات  والزراعة  تواصل حملتها لليوم الثالث على التوالي  
إزالة 7872 الف فدان تعديات  والزراعة  تواصل حملتها لليوم الثالث على التوالي  

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لليوم الثالث على التوالي حملاتها الموسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأعلن المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، عن إجمالي الحالات التي تم إزالتها، خلال اليوم الأول والثاني من المرحلة الأولى لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي بلغت  7872 فدانا.

 

وبلغ إجمالي عدد التعديات التي تم إزالتها، في اليوم الأول  للحملة حوالي 3440 حالة تعدٍ على مساحة 249 فدانًا و11 قيراطا و15 سهما، في 27 محافظة منها 54 فدانا في الدقهلية، و50 فدانا في الإسماعيلية، و48 فدانا في المنيا، حيث جاءت في مقدمة المحافظات التي كان فيها تعدٍ على الأراضي الزراعية.

 

وبلغ إجمالي عدد التعديات التي تم إزالتها، في اليوم الثاني للحملة، 4432 حالة تعدي تم إزالتها على مساحة 273 فدان و14 قيراط و13 سهم، في 27 محافظة بالإضافة إلى مدينة النوبارية، بينما تعذر إزالة 7 تعديات  في محافظة الفيوم، بسبب أنها مأهولة بالسكان.

 

وجاءت محافظات كفر الشيخ والبحيرة والنوبارية والدقهلية والمنيا في مقدمة المحافظات الأكثر إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية، بواقع 59 فدان متعدى عليها في الدقهلية، و31 فدان في البحيرة، و53 فدان بالمنيا، و22 بمدينة النوبارية، و19 فدان بكفر الشيخ،  بينما جاءت محافظات شمال سيناء ومطروح القاهرة وبورسعيد وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد بدون أي إزالات.

 

وبدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، الاثنين الماضي، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، وذلك لمدة عشرة أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

 

وأكدت وزارة الزراعة، أن الحملة سوف تشمل إزالة التعديات على 19 ألف فدان بإجمالي ٣٣% من المساحة التي تم التعدي عليها منذ يناير ٢٠١١ حتى الآن والبالغة ٥٦ ألف فدان.