جهاز تنمية المشروعات يعقد مؤتمر دعم وتمكين المرأة «مصريات يمضين قدما»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مؤتمر دعم وتمكين المرأة الذي ينظمه الجهاز تحت شعار "مصريات يمضين قدما".


وجاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، و راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائى بمصر، ويان تثليف سفير السويد في القاهرة.


وأكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية وذلك من خلال إنشاء وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.


وأوضحت نيفين جامع، أنه يتم تمويل هذه الوحدة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة المعونة السويدية (سيدا).


وأشارت رئيس جهاز تنمية المشروعات، إلى قيام الوحدة بتنفيذ استراتيجية طموحة تهدف الي زيادة استفادة المرأة من مختلف الانشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز ومساعدتها في التمكين الاقتصادي من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات، وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية في الصغر مما يعمل علي تحسين مستوياتهن المعيشية هن واسرهن بالإضافة إلي التأكد من استفادة المرأة المصرية من كافة مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية التي يقوم بها الجهاز في كافة المحافظات.


وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى عرض نتائج تمكين المرأة الاجتماعي والاقتصادي بالجهاز كما سيتم عرض النتائج الختامية لمشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي والقانوني للمرأة المصرية .