رئيس اتحاد «الجمعيات الأهلية»: الزيادة السكانية سبب البطالة والإدمان

 رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية د. طلعت عبد القوي
رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية د. طلعت عبد القوي

نفى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، د. طلعت عبد القوي، ما تردد حول طلبة تغيير حديث الرسول صلى الله عليه وسلم « تناكحوا تناسلوا تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة»، من أجل التصدي للزيادة السكانية ومشكلة الانفجار السكاني القائمة حاليا، مشددًا على أنه لا يجرؤ على قول أو طلب هذا خوفا من الله.

وأضاف «عبد القوي»، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»، أنه يعي تمامًا بأن الأزهر الشريف وعلمائه هم المعنيين بكل ما يخص الأمور الدينية في هذا الشأن، موضحا أن توقيت رواية الحديث كان فعلا إلى زيادة عدد المسلمين حتى يتمكنوا من التصدي لكل أعداء الإسلام في ذاك الحين.

وتابع: «مافيش دين بيقول إننا نخلف أطفال ومانقدرش نربيهم ونعيشهم عيشة كريمة، ولا فيه دين بيقول أن احنا نجيب أطفال للدنيا ونرميهم فالشارع، ولا فيه دين بينص على الفصل في المضاجع» حسب قوله.

وشدد على أن الزيادة السكانية هي السبب الرئيسي في مشاكل «البطالة، والإدمان، والإجرام، وقلة الدخل القومي، وانفلات الأخلاق»، مؤكدًا أن قضية التعداد السكاني لها أبعاد كثيرة ولا تقتصر على البعد الديني فقط، بل لها العديد من الأبعاد مثل «البعد التعليمي، والبعد الثقافي، والتربوي».

وأشار إلى أن هناك علاقة مباشرة بين قضية الأمية والزيادة السكانية، لأن التعداد والزيادة السكانية من الأساس سببها الجهل.