إعادة طفل «خطفه بواب» وعرضه للبيع على «السوشيال ميديا» بالإسكندرية

المتهمين
المتهمين

نجح فريق من ضباط إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، من إعادة طفل 3 سنوات تم اختطافه وبيعه لإحدى الأسر نظير مبلغ 60 ألف جنيه.

كان مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، قد تلقى بلاغًا من "شيرين.ا.ا" مقيمة بمنطقة العصافرة بأنها خلال توجهها لأحد الأطباء صحبة زوجها صاحب محل ملابس تاركة نجليها "أحمد" وشقيقه "ياسين"، بصحبة حارس العقار "خليل.خ.ع" مُقيم بدائرة مركز شرطة شبرا خيت بالبحيرة، ولدى عودتها فوجئت بحارس العقار يبلغها باختفاء ابنها "ياسين" في أثناء لهوه بالشارع.

ووجه مدير الأمن بتشكيل فرق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي بالاشتراك مع ضباط قطاع الأمن العام بالإسكندرية والتي توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الحادث حارس العقار.

وضبط الحارس وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نظراً لمروره بضائقة مالية، وما تلاحظ له من إهمال والدة الطفل في رعايته وتركه لفترات طويلة فاختمرت في ذهنه فكرة بيعه تحقيقاً للاستفادة المادية.

وصور المتهم، الطفل وعرض صورته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، وما أن قوبل عرضه من أحد الأشخاص نفذ مخططه بأن اختطف الطفل وبيعه مقابل مبلغ 60 ألف جنيه إلى صاحب مخبز "مقيم بدائرة مركز شرطة الزرقا بدمياط" وزوجته "ربة منزل" وأرشد عن المبلغ.

 قامت مأمورية أمنية من ضباط البحث الجنائي من ضبط صاحب المخبز وزوجته و الذين أيدا ما ورد باعترافات المتهم، وأضاف صاحب المخبز أنه نظراً لعدم قدرته على الإنجاب ورغبته وزوجته في تبنى أحد الأطفال اتفق مع المتهم على تنفيذ ذلك وأرشدا عن الطفل.