بمساعدة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

هدير حققت حلمها بإنشاء مصنع «الملح».. ولم تنتظر «تعيينات الحكومة»

هدير أشرف سطيحة
هدير أشرف سطيحة

يكتب الشباب قصص نجاحهم تحت شعار الأيدي الشقيانة بعيدا عن العمل الحكومي وانتظار فرص التعيين ليشقوا طريقهم للنجاح في العمل الحر بكفاحهم وصبرهم على نجاح مشروعاتهم متمسكين بالأمل في إثبات الذات من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة مطروح، وهو ما يفسر الإقبال الكبير من شباب المحافظة علي التقدم بطلبات للحصول علي قروض منه لتمويل مشروعاتهم الصغيرة.


وتأتي هدير أشرف سطيحة من أبناء المحافظة كنموذج فريد من الفتيات في تحقيق قصة نجاح لمشروعها الصغير بشارع الإمام مالك بمنطقة علم الروم حيث استأجرت عقارا صغيرا لتبدأ مشروعها الصغير في تعبئة وتغليف الملح.


وتقول هدير، حصلت على بكالوريوس التجارة وحصلت على دبلوم الدراسات العليا ولم انتظر الالتحاق بوظيفة حكومية فقررت العمل في بيع منتجات التجميل لصالح الغير مقابل الحصول على نسبة من المبيعات وبعدها فكرت في القيام بمشروع صغير خاص بي مما دفعني للسفر إلي واحة سيوه لزيارة مصنعا لإنتاج الملح التي تشتهر به الواحة، مضيفة زرت محافظة الإسكندرية للتعرف على أساليب التعبئة.


وأضافت تقدمت لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة الذي ساعدني في استخراج السجل التجاري والبطاقة الضريبية وشراء بعض المعدات كماكينة تعبئة الملح وماكينة لحام يدوي وقمت بجلب الملح الخام  من واحة سيوه وتعبئته بالأكياس داخل الورشة الصغيرة، مضيفة زادت مبيعاتي خلال الفترة الماضية و تعبئة أكثر من طن من أكياس الملح يوميا وتقوم بتسويقها المحلات التجارية داخل مدن ومراكز محافظة مطروح. 


وتضيف هدير إلى أنها تسعي حاليا لشراء ماكينات اوتوماتيك لتوفير الوقت والعمالة والإنتاج للوصول لتعبئة ٣ طن من الملح بمساعدة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في التسويق بسلاسل المحلات التجارية الكبري.


ويقول حسام صالح رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمطروح، إنه تم توفير8389 فرصة عمل لأبناء مطروح من خلال4044 مشروعا تم تمويلها عن طريق الجهاز، مشيرا إلي أنه تم إصدار2240 رخصة مؤقتة و2071 رخصة دائمة، فضلا عن20 سجلا تجاريا من خلال وحدة الشباك الواحد بفرع الجهاز بمطروح.