«الصحفيين أعضاء الزمالك»: نحتفظ بحقنا في التصعيد بالقانون ضد رئيس النادي

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أصدرت رابطة الصحفيين أعضاء نادي الزمالك، بيانا صحفيا اليوم، أكدت فيه على احترامها الكامل لمؤسسات الدولة و أجهزتها المعنية، وأنها تتخذ كل تحركاتها وفقا للقانون، و تحتفظ نيابة عن الزملاء الصحفيين أعضاء نادي الزمالك، بحق التصعيد والتحركات التي تضمن لهم حصولهم على حقوقهم كاملة و بكرامة متناهية، ضد تعنت و تعسف الممنوع من النشر، رئيس نادي الزمالك.

 

 

وجاء نص البيان كالتالي:

"لقد عانينا طيلة خمس سنوات معاناة شديدة من أجل دخولنا إلى نادينا العريق، نادي الزمالك، للتمتع بخدماته نحن و أسرنا، و هذه المعاناة هي نتاج تعنت رئيس مجلس إدارة النادي مع الصحفيين الأعضاء خاصة، و استمراره بين الحين و الآخر بمنعنا من دخول النادي و حقنا الطبيعي في ممارسة نشاطنا داخله، بحكم أننا أعضاء عاملون فيه.

و لقد تواصلنا معه مرارا و تكرارا في هذه السنوات الخمس الماضية، من أجل إيجاد قاعدة قانونية أخلاقية تحكم قراراته المتهورة و غير ذات الصبغة القانونية مطلقا، اللهم إلا عنتريته الفارغة لفرض أمر واقع بقانون القوة و ليس بقوة القانون.

و لما بلغ الضرر النفسي و الأدبي و المعنوي و المادي مداه، ضدنا و ضد أسرنا، ذهبنا لدخول النادي ككل الأعضاء في ٦ نوفمبر الجاري، فوجئنا باعتداءات أفراد أمن النادي علينا، بأوامر مباشرة منه، و حررنا محاضر بذلك و هي قيد التحقيق في أروقة النيابة العامة، و لم نسلك مسلكا غير قانوني أو فوضوي كهذا الذي دأب عليه هذا الشخص، رئيس النادي، الذي أساء لنفسه و للنادي قبل أن يسيء إلينا.

و إننا إذ نصدر هذا البيان، موضحين تاريخ الأزمة بإيجاز و ما وصلت إليه حتى الآن، فإننا كنا و لا نزال نحترم القانون و مؤسسات الدولة القائمة على تنفيذه، و نضع كل جهة أمام مسؤولياتها تجاه هذه التصرفات الخرقاء من رئيس النادي الذي يتحدى الجميع، دون التزام القانون مطلقا..

و لكننا نطالب تلك الأجهزة كلها بالتدخل لمنع صدامات و تعديات أخرى علينا، و نهيب بها الاضطلاع بدورها المنوط بها وفق صلاحياتها القانونية لحلحلة الأزمة بما يحفظ لنا حقوقنا و كرامتنا، و أننا لن ندخل النادي وفق هواه بالمنع و السماح، و لكن وفق حلول جذرية تضمنها الدولة، و إلا فإننا نحتفظ بحقنا في التصعيد وفق ما يتطلبه الحصول على حقنا قانونا و بكرامة، فنحن كنا و لا نزال نخبة هذا المجتمع و أدوات تنويره و ضميره، وفق كل المواثيق الدولية لمهنة الصحافة الغراء.

 

ونحن إذ نؤكد على التزامنا بالقانون في كافة تحركاتنا فإننا ندعو الزملاء الصحفيين أعضاء نادي الزمالك، للمشاركة في وقفات احتجاجية على سلم نقابتهم هذا الأسبوع في موعد سنحدده لاحقا وفقا لتطورات الأزمة، منتظرين ردود أفعال مؤسسات الدولة المعنية حيال مخالفات رئيس النادي و انتهاكاته للقانون على مرأى و مسمع من هذه المؤسسات ..

و كذلك تنظيم وقفات احتجاجية سواء أمام باب النادي الرئيسي أو وزارة الشباب و الرياضة أو مجلس النواب، الذي يحمي هذا العضو من سيف العدالة و المساءلة، و كذلك على سلم نقابتنا الغراء حصن الحريات و قلعة الكلمة الصادقة..

و نهيب بالزملاء الصحفيين عدم الذهاب إلى النادي مطلقا، حتى نيل حقوقنا و رد اعتبارنا أمام الرأي العام كله، و لا يهرول البعض للذهاب حينما يسمع أنه سمح للصحفيين بالدخول، لأن الهدف الماكر هو التفريق بين الصحفيين و تمزيق لحمتهم.

و إننا إذ نصدر هذا البيان، فإننا نستنكر الممارسات و المشاجرات التي تحدث داخل النادي بين الحين و الآخر، بسبب انشغال رئيسه بالصراعات الشخصية و إهماله لمهام منصبه.