غرف عمليات لمواجهة تراكمات المياه في القليوبية

عمليات شفط المياه بالقليوبية
عمليات شفط المياه بالقليوبية

شهدت أنحاء متفرقة من محافظة القليوبية، أمس موجة من الطقس السيء، وهطول الأمطار الغزيرة، التي أدت إلى حالة من الارتباك بطريق «مصر الإسكندرية الزراعي»  بسبب سوء الأحوال الجوية.

من جانبه أكد د. علاء مرزوق، محافظ القليوبية، أنه تم نشر سيارات الطوارىء والشفط، على أنحاء المحافظة؛ لمتابعة تراكمات مياه الأمطار وسحبها أول بأول  وتسليك وصيانة الشنايش وأبيار الصرف.

وقال محافظ القليوبي، إن هناك غرف عمليات، لتلقى الشكاوى على مدار اليوم، مشيرا إلي أن جميع الأجهزة جاهزة عند ورود أية أخطار، أو معلومات من الأرصاد الجوية، عن سوء الأحوال الجوية، والتعامل على الفور لمنع حدوث أي أزمات أو كوارث.

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء المدن والأحياء بالمحافظة، برفع درجة الاستعداد القصوى، والتنبيه باليقظة التامة، وسرعة التعامل مع أي تراكمات للمياه، وتطهير جميع المطابق ومراجعة شبكات تصريف المياه الموجودة بالأنفاق والشوارع والميادين، وطلمبات الشفط وبلاغات صرف المياه.

وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إن فرق العمل بالشركة جاهزة على مدار الساعة لشفط تجمعات مياه الأمطار.

ومن جانبها أوضحت المهندسة نجوى العشيري رئيس مدينة بنها، أن فرق  الطوارىء تعمل على مدار 24 ساعة تحسبا لسقوط الأمطار والمتابعة الميدانية لإزالة تراكمات وتجمعات المياه.