«مودرتيش» مع الريال.. على خطى كريستيانو رونالدو

 الكراوتي  لوكا مودرتيش
الكراوتي  لوكا مودرتيش

لم يحسم ريال مدريد أمره من التجديد لمتوسط ميدانه الكراوتي لوكا مودرتيش، أفضل لاعب في العالم، والذي ساهم مع فريقه في إحراز لقب أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية.


وأصبح مصير لوكا مودريتش مبهمًا، وربما يلقى مصير زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالانتقال إلى الدوري الإيطالي من بوابة يوفنتوس الإيطالي.


ويرغب رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز، في خفض معدل الأعمار بالفريق، بتعزيز صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل، شريطة أن يكونوا من اللاعبين الشباب، الأمر الذي يفتح الباب أمام النجم الكراوتي للرحيل بعد أن بلغ أربعة ثلاثين عامًا.

 

وكان ريال مدريد قام بتمديد عقد مودريتش في أكتوبر عام 2016، بعقد جديد ينتهي في يونيو 2020، ويحصل اللاعب بمقتضاه على راتب سنوي يبلغ ثمانية ملايين يورو.

 

وكان إنتر ميلان يرغب في ضم اللاعب الصيف المنقضي، وقدم له عقداً لمدة 4 سنوات مقابل حصوله على 40 مليون يورو خالصة وخالية من الضرائب، بمعدل 10 ملايين يورو سنوياً، وحتى نهاية غلق الانتقالات الصيفية كان مودريتش يرغب في الرحيل، لكن ريال مدريد وضع «العقدة في المنشار» وطالب إدارة الإنتر بكسر عقد اللاعب لو كانوا يرغبون في الحصول على خدماته، ودفع قيمة الشرط الجزائي فيه لضمه والبالغة 750 مليون يورو.

 

ويسير مودريتش على خطى كريستاينو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق، الذي كان يصنف كأفضل لاعب على كوكب الأرض، والذي رحل في الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

فقد كان رونالدو، يرغب في تعديل راتبه مقارنة بلاعبين أخرين مثل نيمار وليونيل ميسي، لكن فلورنتينو بيريز رفض، وفضل رحيل اللاعب نظراً لكبر سنه 33 عاماً، وهو ما ينطبق الآن على حالة مودريتش أيضا.

 

ويدرس ريال مدريد حالياً التعاقد مع الدولي الدانمركي كريستيان إيركسن، نجم نادي توتنهام الإنجليزي، لتعويض الرحيل المتوقع لمودريتش، ولكن وفقاً لصحيفة «إكسبريس» الإنجليزية فإن رغبة الريال في ضم اللاعب صاحب الـ26 عاماً ستصطدم بسعى نادي الأثرياء باريس سان جيرمان بضمه بعد أن بدأ مؤخراً مفاوضات مع توتنهام للحصول على توقيع اللاعب.


يذكر أن مودريتش حصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم، وكذلك الكرة الذهبية من الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2018، وأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن أن نجم الريال مرشح حالياً أيضاً للفوز بلقب «البالون دور» لأفضل لاعب في العالم والتي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وسيتم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية فيها في الثالث من الشهر المقبل.