محافظ البحر الأحمر: إنشاء سدود الحماية لتخزين مياه السيول بـ 400 مليون جنيه

وزير الرى ومحافظ البحر الاحمر
وزير الرى ومحافظ البحر الاحمر

استعرض الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري،واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم ، الموقف التنفيذي للسدود والبحيرات الصناعية التي تم تنفيذها والتي يجري العمل بها بجميع مدن المحافظة الساحلية للحماية من مخاطر السيول .

 

وأكد اللواء أحمد عبدالله أن المحافظة أنفقت ما يقرب من ٤٠٠ مليون جنيه كمرحلة اولى لتنفيذ سدود الحماية والبحيرات الصناعية لتخزين مياه السيول بخزان المياه الجوفية بحيث يتم الاستفادة منها مستقبلا في أعمال الزراعة، مشيرًا إلى أن السيول التي حدثت مؤخرا بمختلف دول العالم هي عبارة عن كوارث طبيعية حدثت نتيجة تغيير المناخ العالمي .

 

وأشاد وزير الرى بالمجهودات المنفذة على أرض محافظة البحر الأحمر ، مؤكدًا أن الدولة تعمل على إنشاء بنية تحتية متكاملة تساعد علي تحمل الصدمات وتقليل المخاطر الناتجة عن السيول والكوارث الطبيعية ، مشيرا أنه سيتم اليوم افتتاح ٣ سدود حماية ، ٤ بحيرات صناعية بمدينة الغردقة بطاقة استيعابية تقدر بـ ١٠ مليون متر مكعب من المياه.

 

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تضم ١٦ سد حماية ، و ١٢ بحيرة صناعية بمختلف مدنها .

 

حضر الاجتماع الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام ، و العديد من القيادات التنفيذية والإعلاميين بالمحافظة الساحلية .