الزراعة تواصل حملاتها المكثفة على أسواق اللحوم

الزراعة تواصل حملاتها المكثفة على أسواق اللحوم
الزراعة تواصل حملاتها المكثفة على أسواق اللحوم

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملاتها المكثفة على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم وثلاجات حفظ اللحوم لضبط المخالفات وللحفاظ على الصحة العامة وحصول المستهلك على غذاء صحي وآمن.

وكشف تقرير للهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الحملات التي قامت بها إدارات التفتيش بالهيئة والمحافظات خلال شهر أكتوبر للعام 2018 عن مصادرة 103 ألف و824 كجم من اللحوم لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي أو للذبح خارج المجازر وبلغت إجمالي أعداد المحاضر المحررة بمعرفة أطباء التفتيش على اللحوم (736) محضر.

ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازرد. حسن الجعويني، إن الهدف الأساسي للإدارة العامة للتفتيش على اللحوم هو تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات وذلك للتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية، مشيرا إلى أن ذلك  يتم تنفيذه من خلال القيام بمأموريات دورية لجميع محافظات الجمهورية شهرياً لمراجعة أعمال التفتيش على اللحوم بدائرة المحافظة وعمل حملات تفتيشية بالاشتراك مع لجان من إدارة التفتيش على اللحوم بالمديرية والجهات المعاونة للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم وثلاجات الحفظ بدائرة المحافظة ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من محافظات الجمهورية المختلفة الخاصة بمخالفات لائحة المجازر.

وأضاف أن أطباء الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم  يقوموا بمراجعـــــة التقارير الشهريـــــة لمخالفات لائحة المجازر والتفتيش على اللحوم لمديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية وإبداء الملاحظات الفنية ومخاطبة المديريات لتلافى السلبيات.