محافظ القليوبية: كوبري الشرقاوية شريان جديد بشبرا الخيمة 

محافظ القليوبية كوبرى الشرقاوية شريان جديد بشبرا الخيمة 
محافظ القليوبية كوبرى الشرقاوية شريان جديد بشبرا الخيمة 

أعلن  د. علاء مرزوق عبدالحليم، محافظ القليوبية، أن المحافظة تشهد إنشاء 10 كبارى و10 طرق جديدة سوف يتم افتتاح البعض منها قريبًا.

 

وقال  المحافظ على هامش وضع حجر أساس كوبري الشرقاوية بمنطقة شبرا الخيمة، أن كوبري الشرقاوية العلوي بحي غرب شبرا الخيمة،  بتكلفة 170 مليون جنيه الجديد، وسوف يساهم فى تخفيف العبء عن المواطنين، لافتًا إلى أنه سيخف الزحام بكوبري أحمد عرابى، و يقضى على التكدسات المرورية بطريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعي.

 

وذكر أن مزلقان الشرقاوية يسبب شلل مرورى عند غلقه لعبور القطارات، مشيرًا إلى أنه سيخدم مناطق بيجام والسعادة والتعاون و منطى وميت نما وميت حلفا وحوض العمدة.

 

وأوضح المحافظ أن الكوبرى سوف يقضى على حوادث المزلقانات وعزلة هذه المنطقة ويخفف المعاناة عن كاهل المواطنين بتلك المناطق.

 

وقال أيضًا إن طول الكوبري يبلغ  2 كيلو متر وبعرض 9 أمتار اتجاهين، يبدأ من الطريق الزراعي إلى الناحية الشرقية ليعبر السكة الحديد إلى حوض العمدة بتكلفة 170 مليون جنيه، وسيخدم أكثر من 4 ملايين مواطن من أبناء شبرا الخيمة والمدن المجاورة.

 

وأضاف المحافظ أن المشروع مر بمراحل متعددة وعثرات حتى تم الموافقة على تنفيذه من وزارة النقل والتخطيط، موضحا أن هذا الكوبرى يعد الشريان الجديد فى قلب مدينة شبرا الخيمة ليساعد على تطويرها ونهضتها.

 

جاء ذلك خلال وضع المحافظ  حجر الأساس لكوبري الشرقاوية العلوي بحضور وزير النقل الدكتور هشام عرفات.