المؤسسة الثقافية اليونانية: «أيام التراث السكندري» تعكس جمال الثغر

أرشيفية
أرشيفية

  ثمنت مدير المؤسسة الثقافية اليونانية بالإسكندرية ستيفورلا سبانودي فعاليات "أيام التراث السكندري" الذي ينظمه مركز الدراسات السكندرية التابع للقنصلية الفرنسية؛ احتفالًا بكنوز الإسكندرية التراثية، مؤكدة أنها تتيح فرصة للفنانين والمبدعين لتقديم أعمالهم ورؤاهم التي تعكس تراث وجمال الثغر.


وقالت "ستيفورلا " - في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الأحد/- إنه من الضروري الحفاظ علي التراث والحضارة التي تمتلكها المدن والتي تميز الدول، موضحة أن البرنامج يضم العديد من المعارض والفعاليات التي تشارك فيها عدة مراكز ثقافية ومجموعة من الفنانين والخبراء وعشاق الفن والتراث من المصريين والأجانب.


ومن جانبها قالت مدير مركز الدراسات السكندرية دومينيك نينا "إن هناك أصدقاء من فرنسا و سويسرا قدموا خصيصًا للمشاركة في فعاليات البرنامج ودعمه"، مؤكدة أن المشاركين الأجانب من عشاق مصر. 


وأشارت إلى إن هناك معارض فنية تقام بشكل يومي؛ ما يعكس جدية ومهارة الفنانين السكندريين، موضحة أن بعض تلك المعارض فردية وأخري جماعية تتنوع موضوعاتها بين التاريخي والفني.


وأوضحت أن الهدف من احتفالية "أيام التراث السكندري" يتمثل في فتح مواقع التراث أمام الجمهور؛ بمشاركة فنانين ومبدعين وخبراء من كافة الجهات.


ونوهت إلي إن الشعار العام للفعاليات هو "الحدائق والريف السكندري" والذي يقع في جنوب مدينة الإسكندرية علي ضفاف بحيرة مريوط، موضحة أن المركز نفذ العديد من الحفائر في تلك المنطقة.


وكانت "ستيفورلا سبانودي" و" دومينيك نينا" قد أعلنتا الجمعة الماضية عن الافتتاح الرسمي لفعاليات أيام التراث، حيث افتتحتا معرض "الفسحة.. رحلة كائن فضائي إلي البحر" الذي نظمته مؤسسة المدينة للفنون بمقر المؤسسة الثقافية اليونانية بوسط المدينة؛ وذلك بحضور عشاق الفن والتراث من المصريين وأبناء الجاليات الأجنبية المقيمة بالإسكندرية والمشاركين في الفعاليات.