محافظ الإسكندرية: إصابة 3 أشخاص في سقوط شرفات عقار بالمنشية

إصابة 3 أشخاص في سقوط شرفات عقار بالمنشية وسط المدينة
إصابة 3 أشخاص في سقوط شرفات عقار بالمنشية وسط المدينة

كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة بالتوجه إلى العقار الكائن بـ ٣١ شارع النصر بالمنشية وسط المدينة، بنطاق حي الجمرك، والمكون من دور أرضي و٨ أدوار علوية، وذلك فور ورود بلاغ لغرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة بسقوط عدد من شرفات العقار وإصابة 3 أشخاص، للوقوف ومتابعة تداعيات الموقف أولا بأول.

وشدد على تواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني ووحدة التدخل السريع بالمحافظة والإسعاف والشئون الصحية، والتأكيد علي رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وتوجه اللواء أحمد بسيوني على الفور لموقع العقار ، بحضور المهندسة سحر شعبان رئيس الحي ، موضحا أن سقوط الشرفات أسفر عن إصابة ٣ أشخاص بإصابات طفيفة وتم تلقيهم العلاج اللازم في الحال ، فصلا عن تهشم سيارة كانت متواجدة أسفل العقار.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات احترازية، حيث تم وضع كردون أمني وحواجز ثابتة حول العقار وفي الطرق المؤدية إليه لمنع المرور أسفل العقار لعدم تعرض أي أحد للأذى، والتعامل مع الكتل الخرسانية المتهالكة والمتساقطة من البلكونات، كما تم تكليف لجنة المنشئات الآيلة للسقوط بمعاينة العقار  لمعرفة مدى خطورته وعمل التقرير النهائي لتحديد وضع العقار حفاظا على أرواح قاطنيه.

وتنوه المحافظة على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام، كما تناشد المواطنين بالابتعاد عن مكان العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخري.