فيديو| شاهد تفاصيل مأساة الطفلة مكة مع الورم الخبيث في «أطفال ولكن»

مروة عزام
مروة عزام

تسلط غدًا الجمعة الإعلامية مروة عزام في برنامجها «أطفال ولكن» المذاع على شاشة قناة المحور، الضوء على قضية في غاية الخطورة، وهي الإهمال الطبي والاستهتار الذي يؤدي لنتائج كارثية. 


يستضيف البرنامج، آسرة الطفلة الجميلة «مكة» التي تعرض وجهها البريء للتشوه بسبب طبيب غير متخصص قام بإجراء جراحة لها أصبحت تهدد صحة الطفلة، ما دفع أسرتها إلى العيش في مأساة حقيقية بين المستشفيات المختلفة.


كانت «بوابة أخبار اليوم» نشرت موضوعًا صحفيًا بعنوان «أنقذوا الطفلة مكة.. خطأ طبي سلب براءة وجهها»، وقعت مكة، التي لم تتجاوز العام ونصف، ضحية لخطأ وإهمال طبي دفعت ثمنه من جمالها وبراءتها وطفولتها الكثير والكثير، وبدلًا من أن تلهو مع أقرانها ممن هن في مثل عمرها بدأت تنتقل من عيادة لأخرى ومن طبيب لأخر في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.. طفولة بالكامل انتهت بسبب التشخيص الخاطئ.


البداية كانت من خلال ظهور «وحمة» صغيرة في وجه البنت، أرادت أسرتها إزالتها، إلى هنا ويبدو الموضوع في منتهى البساطة، لكن ما حدث بعد ذلك فاق كل تصور، الغريب في الأمر أن من تطوع لعمل هذه الجراحة طبيب نساء وتوليد وغير متخصص وتسبب في تشويه وجه الطفلة الجميلة.  

 

من جانبها أكدت مروة عزام في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه منذ عرض حالة الطفلة مكة، وردود الأفعال لا تنقطع، وكان أخرها وأهمها على الإطلاق اتصال هاتفي من رئيس الوزراء بأسرة الطفلة مكة واستعدادهم لتحمل كافة نفقات وتكاليف علاجها في أي مستشفى حتى يتم شفائها بالكامل. 


وأضافت عزام، إنها خصصت حلقة البرنامج بالكامل هذا الأسبوع للطفلة مكة ومأساتها، حيث تعرض في الفقرة الأولى من البرنامج تفاصيل إصابة مكة وتشويه وجهها من خلال لقاء مع أسرتها، أما الفقرة الثانية ستضمن لقاًء هامًا مع الطبيب المعالج للطفلة مكة للحديث عن التشخيص الخاطئ، وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وشرح الطريقة المثلي للتعامل مع الوحمة أو الزوائد الجلدية عند الأطفال بطريقة أمنة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه. 


أما الفقرة الثالثة تضمن حوارًا مع فضيلة العالم محمود الأبيدي، أحد علماء الأزهر الشريف الأجلاء، للحديث عن عبادة جبر الخواطر، وتوضيح طريقة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في جبر الخواطر وتعامله مع الأطفال وكيف كان يحنو عليهم وأوصى بهم في أكثر من حديث شريف.


يذكر أن قناة المحور قررت تقديم عرض حلقات برنامج «أطفال ولكن» للإعلامية مروة عزام، في موعده الجديد بداية من يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبر، في تمام الساعة السادسة مساًء بدلًا من السابعة مساًء.

لقراءة الموضوع السابق أضط هنا ◄ فيديو | «أنقذوا الطفلة مكة».. خطأ طبي سلب براءة وجهها ..