فيديو| طرح الإعلان الرسمي لفيلم «ماترويشكا»

ماترويشكا
ماترويشكا

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم «ماترويشكا» عن طرح الإعلان الرسمي للعمل، وذلك في إطار الاستعدادات لطرحه في الفترة المقبلة، خاصة بعد انتهاء المخرج خالد مهران من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالعمل.

 
ويحمل الفيلم يحمل عنواناً آخر وهو «ابتسم أنت في مصر»، إلا أن صناعه اتفقوا تم على تغيير الاسم بعد مشاهدة النسخة النهائية، وبدلا من أن يسمى تحت اسم الرواية الأصلية المأخوذ منها التي كتبتها المؤلفة الروسية ألينا سربرياكوڤا أصبح اسم الفيلم التجاري الآن «ماتريوشكا».


وقال مخرج العمل المخرج خالد مهران إن اسم «ماتريوشكا» في الفيلم يعني البنت وأصدقاءها اللاتي يشبهنها في العمل بمنزلة الأم التي تحوى بناتها كما هي دمية الماتريوشكا الشهيرة بروسيا منذ قرون، وهو ما تفعله بطلة الفيلم نونا مع أصدقائها عندما جاءوا معًا من روسيا عام ١٩٩٢ الي مصر ليستكملوا حياتهم في أرض غريبة عنهم بعد حرب شوارع كادت أن تقضي عليهم كما قضت على الاتحاد السوفيتي ففروا للأمان بمصر والمفروض أنها تحتويهم بدل أن تركز في حياتها وحسب.


وقالت إلينا سربرياكوڤا المؤلفة إن هذا الاسم يذكرها بذكريات الطفولة في روسيا حيث لا يخلو بيت روسي سواء بقرية أو مدينة من هذه الدمية، ونحن بهذا الاسم سوف نذكر الروس بطفولتهم.. ومن منا لا يعشق أن يتذكر طفولته.


أما عماد السباعي المشارك في كتابة السيناريو فقال إن هذا الاسم هو الانسب من حيث السيناريو وكذلك الجمهور المصري والجمهور الروسي.
من جانبه قال المنتج محمد الشريف منتج الفيلم إن اسم ماتريوشكا جذاب من الناحية التجارية في كل شيء حتى في غرابته على مسمع الجمهور العربي والذي لا يعلم ما معنى وأصل هذه اللعبة، أما في روسيا سيكون تشويقي للجمهور هناك خاصة أن الفيلم إنتاج مصري ويحمل اسم لعبة شهيرة لدى الروس.


يذكر أن الفيلم يضم الفيلم العديد من الممثلين المصريين والروس وهم، منذر رياحنة ومحمد نور وياسر الطوبجي وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور، والفنانات الروسيات إكاترينا كوفالشوك وأرينا فولكوفا وماريا ريفال وبوبلينا جرانتس وأنستازيا أكتوفا.

 


وكانت الكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا قد شاركت زوجها السيناريست المصري عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار، والفيلم من إخراج خالد مهران وإنتاج شركة بيراميدز للإنتاج الفني لصاحبها محمد الشريف.