«محرز» تبحث زيادة التعاون في مجال الإنتاج السمكي مع السفير القبرصي

نائب وزير الزراعة خلال لقائها بسفير قبرص في القاهرة
نائب وزير الزراعة خلال لقائها بسفير قبرص في القاهرة

اجتمعت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بسفير قبرص في القاهرة لبحث زيادة أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية والاستعانة بالخبرة القبرصية في مجال المفرخات البحرية بحضور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وأكدت محرز، أن الحكومة والقيادة السياسية في مصر حريصة على دفع وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين مصر وقبرص والارتقاء بها إلى آفاق أرحب على كل الأصعدة، وتعزيز أواصر الصداقة التاريخية والممتدة بين الشعبين وما يجمعهما من تقارب ثقافي وحضاري.

وأوضحت محرز، أنه تمت مناقشة سبل التعاون بين البلدين في تطوير نظم إدارة المزارع السمكية البحرية بمصر، وتطبيق إجراءات الأمن الحيوي مما يساهم في زيادة الإنتاج السمكي في مصر، فضلاً عن تبادل الخبرات والتدريب في مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكي وتنمية الثروة السمكية.

ومن جانبه قال سفير قبرص، إنه كان بين حضور منتدى شباب العالم بشرم الشيخ وأشاد بالتنظيم الجيد وأن هذه المنتديات سوف يكون لها عائد في إدخال الشباب في السياسة وكذلك تعريف شباب العام بمصر وتاريخها مما يساهم في تشجيع  السياحة في مصر.

وطلب السفير القبرصي، إرسال مقترح مذكرة تفاهم تتضمن أوجه التعاون بين البلدين في مجال تنمية الثروة السمكية وتبادل الخبرات والدعم الفني في مجال المفرخات البحرية والاستزراع السمكي.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في منتصف هذا الشهر بين نائب الوزير والسفير القبرصي لمناقشة بنود مذكرة التفاهم تمهيدا لأخذ الموافقات اللازمة لتوقيعها بين الجانبين.