مخرج بريطاني يروي قصته مع السوشيال ميديا بمنتدى شباب العالم 

المخرج البريطاني جاك هاريس
المخرج البريطاني جاك هاريس

تحدث المخرج البريطاني الشاب "جاك هاريس"، عن ما تعرض إليه من آثار سلبية بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال مشاركته بالجلسة الأولى في اليوم الثالث لفاعاليات منتدى شباب العالم 2018، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد هاريس أنه لابد من التفريق بين وسائل التواصل الاجتماعي والواقع الحقيقي في الحياة، مشيرا إلى تجربته في عام 2011 عندما قام بتدشين قناة بإحدى قنوات التواصل الاجتماعي مما جعله يفقد قدرته على الحكي والتواصل بصورة حقيقية لذلك أدرك أن هذه الشبكات أصبحت اكثر خطورة ولا بد أن يبتعد عنها.

ويشارك في منتدى شباب العالم، الذي بدأت فعالياته يوم السبت، ويستمر حتى 6 نوفمبر الجاري، مشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وعدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة، للمشاركة في فعاليات المنتدى. 
وتضمن منتدى شباب العالم، في جلساته النقاشية الثرية التي ناقشها أيام الأحد والأثنين، جدول جلسات غني بالمواضيع الهامة، حيث شمل الجدول 30 جلسة عن 18 محورًا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الإفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم، أيضا مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن أرائهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.