«الزراعة» تشكل لجان لفحص زراعات الفاصوليا بمركز أبو المطامير

جانب من اللجان
جانب من اللجان

كلف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية د.ممدوح السباعي، منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات، بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة لزراعة الفاصوليا التي تبلغ مساحتها 287 فدانا بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وتم فحص بعض المساحات وتبين من خلال المعاينة إصابتها بالذبابة البيضاء والمن في بعض الزراعات، ما أدى إلى تجعد الأوراق وجفافها بنسبة خفيفة جدا.


وشدد السباعي على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع المأموريات المكلفين بها أثناء المرور على الزراعات بالصور الفنية، فضلا عن إرشاد المزارعين، بضرورة الاهتمام بعمليات الري والتسميد مما يساهم في تقليل الإصابة وعدم جذب الحشرات للمحصول واتباع برنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول مما يقلل من درجة الإصابة بالآفات.


وأكد السباعي أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لا تألو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية، وتم إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التي تتسبب في انتشار الفيروسات بين المحاصيل وإمداد المزارعين بالتوصيات الفنية اللازمة لعملية المكافحة في ضوء الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.
ويأتي هذا في إطار توجيهات وتكليفات د.عز الدين أبو ستيت - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة متابعة المزارعين للوقوف على المشكلات التي قد تواجههم وحلها على الفور.