شركة أمريكية تطور ألعاب الفيديو عن طريق تكنولوجيا «الذكاء الاصطناعي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت شركة «Electronic Arts» الأمريكية الشهيرة لألعاب الفيديو عن نظام التطوير الجديدة «Project Atlas» لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و البث السحابي . 

وقالت الشركة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أنه  سيكون بالإمكان استعمال هذه التقنية لأي من ألعاب الشركة على الأجهزة المختلفة بما فيها الأجهزة الذكية، بشرط توفر اتصال انترنت مناسب.

و تعد تكنولوجيا نظام «Project Atlas» معقدة للغاية حيث عمل عليها أكثر من 1000 مطور، و هي تسمح بتحميل الخوادم السحابية جزء من عملية التنفيذ للرسوميات مثل التدمير في البيئة، كما تستعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المحرك من أجل تنفيذ العديد من العمليات المختلفة، و التي تسمح لعدد أقل من المطورين بإنجاز عمليات أكثر ضخامة باستعمال خوارزميات معينة تقوم بالتوليد التلقائي.

كما أن نظام «Project Atlas»  تجمع بين كونها محرك للتطوير و بين العديد من الخدمات المختلفة للسوفتوير و التي كان يتم تقفديمها بشكل منفصل في السابق.