صور| تعرف على قصة تمثال محمد صلاح بمنتدى شباب العالم

تمثال محمد صلاح
تمثال محمد صلاح

زين تمثال اللاعب الدولي والمصري محمد صلاح، مدخل قاعات منتدى شباب العالم الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك احتفالا بالنجاحات التي حققها اللاعب في مسيرته الكروية .


مي عبد الله - مصممة التمثال- التي تشارك في منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي وكرمها الرئيس السيسي، في دورته الأولى، قالت إنها حينما صممت التمثال في البداية لم تفكر في مكان عرضه، ثم فكرت أن تتقدم به للمنتدى وتشارك فيه للعام الثاني بهذا التمثال.

 

وأضافت أنها تقدمت بطلب لحضور المنتدى والمشاركة بالتمثال الذي صنعته للاعب الدولي محمد صلاح الذي أدخل الفرحة على قلوب المصريين مرارًا، وبعد أيام وصلها الرد بالموافقة على مشاركتها بالتمثال لتبدأ المرحلة الثانية من الرحلة بتحويله من الجبس إلى البرونز.

 

ويشارك في منتدى شباب العالم، الذي بدأت فعالياته يوم السبت، ويستمر حتى 6 نوفمبر الجاري، مشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وعدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة، للمشاركة في فعاليات المنتدى.


ويتضمن منتدى شباب العالم، في جلساته النقاشية الثرية التي يناقشها أيام الأحد والاثنين، جدول جلسات غني بالمواضيع الهامة، وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى، حيث شمل الجدول 30 جلسة عن 18 محورًا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الإفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

 

ويضم برنامج منتدى شباب العالم، أيضا مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن أرائهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.