وزير النقل يشهد انتظام العمل بمحطة الأقصر.. ويستقل جرار قطار إلى أسنا

وزير النقل هشام عرفات
وزير النقل هشام عرفات

استهل الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم الأحد 4 نوفمبر جولته التفقدية في صعيد مصر لمتابعة تنفيذ عددٍ من المشروعات، وانتظام العمل بوسائل المواصلات التابعة لوزارة النقل.

 

وتفقد الوزير محطة الأقصر وذلك لمتابعة انتظام العمل بها حيث تفقد الأرصفة وشبابيك التذاكر، والتقى بعدد من مسئولي السكة الحديد والفنيين بالمحطة.

وأكد عرفات ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب وعلى انتشار المشرفين بالمواقع المختلفة وعلى عدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية وعلى استعداد فرق الصيانة والطوارئ بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.

 

واستقل الوزير كابينة جرار أحد القطارات المتوجهة من محطة الأقصر  إلى غاية وصولها لمحطة أسنا، وذلك للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وأبراج إشارات.

 

 ومن محطة أسنا، توجه الوزير إلى أحد عربات الركاب بالقطار حيث دار حوار مع الركاب حول خطة تطوير منظومة السكك الحديدية وأهميتها في نقل ملايين الركاب يوميًا.

 

وأشار عرفات إلى أن التطوير الشامل الذي يحدث في كافة عناصر المنظومة غير مسبوقٍ، وأن التعاقدات الجديدة سواء بالنسبة للعربات أو الجرارات أو تحديث نظم الإشارات ستحدث نقلة نوعية كبيرة في منظومة السكك الحديدية.  

 

وتجدر الإشارة إلى أن محطة الأقصر، التي زارها وزير النقل،  تم تطويرها  بتكلفة 5.8 مليون جنيهٍ.