الصدفة تقود مباحث أسيوط لضبط متهمين بحوزتهما أحجار أثرية

المتهمان والمضبوطات
المتهمان والمضبوطات

قادة الصدفة مباحث أسيوط، ووحدة قسم ثانٍ، من ضبط سائق ومزارع أثناء نقلهما 4 قطع أحجار أثرية تحمل نقوش قد تعود لعصور الأسر الرومانية أو القبطية في أسيوط، وذلك خلال نقلها بسيارة ربع نقل.

تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء منتصر عويضة، يفيد تمكن ضباط مباحث ثانٍ أسيوط أثناء قيامهم بعمل كمين في قلب المدينة استوقفوا إحدى سيارات النقل أثناء مرورها بشوارع المدينة وسؤال السائق ومرافقه عن وجهتهما بدا عليهما الارتباك والتصرفات غير المنطقية وبكشف الغطاء عن صندوق السيارة فوجئ الضابط بوجود 4 أحجار يشتبه في أثريتهم حملوا نقوش رومانية أو قبطية.

وتبين أن المتهمين هما "ش. ح. ع"  سائق، و"ف. م. م" مزارع مقيمان عرب العمايم مركز منفلوط، والقطع الـ 4 قطع حجرية جيرية وبازلتيه، عبارة عن لوحات بها نقوش وقاعدة عمود حجرية يشتبه في أثريتهما، حال استقلالهما السيارة نقل أسيوط قيادة الأول، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتحفظت النيابة على المتهمين لحين عرض المضبوطات على خبير الآثار، وجارٍ العرض النيابة لتباشر التحقيق، بعد ورود تقرير الخبير.