صور| انطلاق اليوم العلمي السابع لـ«عقول عظيمة» بالإسماعيلية

جانب من الموتمر
جانب من الموتمر

بدأت فعاليات اليوم العلمي للدورة السابعة لمبادرة "عقول عظيمة" للتعليم الطبي، بأحد الفنادق بالإسماعيلية، ظهر اليوم الجمعة، بحضور أكثر من 150 طبيب عيون من محافظات الشرقية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، والقليوبية.

 

وقال الدكتور أسامة عباس، المشرف العام على المبادرة، إن المبادرة نجحت العام الماضي في تدريب 1300 طبيب شاب، وتستهدف تدريب 1800 طبيب هذا العام.

 

وأضاف أسامة عباس: "مجال طب وجراحات العيون في مصر، شهدت طفرة ضخمة خلال السنوات العشر الماضية بعد توفر أحدث الأجهزة الطبية، ودعم الجامعات المصرية لبرامج التدريب، ورفع كفاءة شباب الأطباء".

 

وقال "عباس" إن الصناعات الدوائية في مجال قطرات العيون في مصر لا تقل عن جودة المستورد، مضيفا أن معظم الشركات العاملة في ذلك المجال تحرص على معايير الجودة في الإنتاج، لارتباط المجال بعضو شديد الحساسية في الجسم.

 

وأشار المشرف العام على مبادرة "عقول عظيمة"، إلى أن المبادرة ستعمل على التآخي بين الجامعات ومستشفيات الرمد التابعة لوزارة الصحة، لتبادل الخبرات ودعم دور وزارة الصحة في رفع كفاءة شباب الأطباء.

 

وقال د. محمد السباعي، رئيس قسم جراحة العيون بجامعة قناة السويس، إن المبادرة تعمل علي التقريب مابين الأساتذة والأطباء حديثي التخرج.