عاجل

منتدى شباب العالم حديث الإعلام الدولي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حظي منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 3 وحتى 6 أكتوبر الجاري، باهتمام كبير وإشادة كبرى في وسائل الإعلام الدولية، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز ما نشر عن المنتدى في وسائل الإعلام الخارجية.

اهتمت صحيفة "الاتحاد الاشتراكي" المغربية، بمشاركة الفنان المغربي أمين التمري، في الأغنية الرسمية للمنتدى إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين.

وأورد الموقع الإلكتروني لقناة "الغد" الإخبارية الإماراتية، تصريحات السفير المصري بكندا، عقب لقائه مع الشباب الكندي المشارك في المنتدى والذي يبلغ عددهم 50 مشارك، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على أهمية التواصل المباشر مع الشباب، كما أعرب الشباب الكندي عن اهتمامه بالموضوعات المختلفة المقرر مناقشتها خلال جلسات المنتدى.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقي الرئيس السيسي قبل انطلاق المنتدى، كما أوردت وكالة "وفا" الفلسطينية، أن "أبو مازن" سيشارك في افتتاح المنتدى.

وأبرز موقع "صوت العراق" تأكيد قيادات حملة شباب مع الرئيس، أن المنتدى رسالة قوية من مصر للعالم أنها عادت بقوة على المستويات كافة، وأشارت المواقع الإلكترونية الروسية  (st-gr – neupusti- grantist) إلى أن المشاركة في المنتدى مجانية، ولن تكلف الشباب أي شيء، حيث توجد جهات راعية توفر له كافة النفقات للمشاركة النشطة.

وركز موقع "ST_GR" الروسي، على أن المنتدى يسعى لتوجيه رسائل مختلفة إلى العالم، بما في ذلك رسالة السلام والازدهار والتناغم، التي يبعث بها الشباب المصري إلى نظرائهم.

واهتم موقع "neupusti" الروسي، بالحرص على إظهار فكرة التواصل خلال المنتدى، بما يتيح للشباب القدرة على الاستشراف والتخطيط بشكل أكبر لمستقبل مشرق، سواء على المستوى الشخصي أو العالم.

واعتبرت صحيفة "إيفننج ستاندارد" البريطانية، أن المنتدى يعد بمثابة منصة من أجل دعم السلام العالمي، مشيدةً بالفعاليات المختلفة المصاحبة له.