مصر تحتل المركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة بين 5.5 مليون مشارك

مسابقة تحدى القراءة العربى
مسابقة تحدى القراءة العربى

 شارك وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاحتفال بانتهاء فعاليات مسابقة تحدى القراءة العربى بمدينة دبى، بينهم هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة االتربوية بالوزارة، والدكتورة سمية صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات.

 

وقال أحمد صابر، المستشار الإعلامي للوزارة، إن الطالبة مريم محمد يوسف من محافظة كفر الشيخ فازت بالمركز الثانى على مستوى الوطن العربى في مسابقة تحدى القراءة العربى.

 

وأكد رئيس قطاع الخدمات والأنشطة االتربوية أن الوزارة تهتم بكل الطلاب من مترددي المكتبات، وتشجع وتحفز غير المترددين على أهمية القراءة؛ لتوسيع مداركهم، وتنمية معارفهم ومواهبهم، إضافة إلى أن المكتبات المدرسية بها الكثير من الأنشطة الطلابية القائمة على البحث، والمعرفة، والقراءة، والتثقيف، مؤكدة أن القراءة هى التى تبنى، وتنمى العقول، وتجعلها قادرة على البناء والتحضر.

 

أوضحت مدير عام الإدارة العامة للمكتبات أن خمسه ملايين ونصف طالب اشتركوا فى مسابقة تحدى القراءة العربى، وهذا يعد العام الثالث للمشاركة، وقد تمت التصفيات على مستوى المدارس والإدارات ثم على مستوى المديريات ثم على مستوى الجمهورية، وقد شارك في التصفيات النهائية بدبى العشر الأوائل على مستوى جمهورية مصر العربية.