«الاتحاد الدولي للعمال العرب» يطالب بتنظيم يوم إضراب عمالي

غسان غصن
غسان غصن

قال غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، إن ما يواجه القارة الإفريقية من تحديات رصدتها المنظمات والمؤسسات الدولية، ومنها منظمات، الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة التجارة العالمية، فضلا عن الوكالات المتخصصة ذات الصلة.

ووجه غصن، دعوة للنقابات والتنظيمات النقابية العربية، بتنظيم يوم إضراب عمالي، على أن يكون 29 نوفمبر الجاري، دعما لنضال الشعب الفلسطيني، والانتفاضة الشعبية لإسقاط «صفقة القرن» التي تسعى لها الإدارة الأميركية وفرض التطبيع مع الاحتلال، والتصدي للإجراءات الإسرائيلية التعسفية التي تسعى إلى إحباط إرادة الشعب الفلسطيني والنيل من صموده في مواجهة الاحتلال.

جاء ذلك خلال مؤتمر «التحديات التي تواجه إفريقيا» الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للنقابات، بحضور 30 دولة.

وأضاف: يعتبر مرض الإيدز من أهم أسباب الموت في إفريقيا، فقد أصاب هذا الداء القارة الإفريقية وخلف خسائر بشرية واقتصادية أكثر مما خلفته الحروب الأهلية والإقليمية لتي وقعت فيها، فهنالك 24.5 مليون ما بين بالغ وصبي مصابون بالإيدز في إفريقيا، وهو ما يقدر بنسبة 70% من المصابين بهذا المرض عالميا، وما تقوم حكومة الكيان الصهيونية من سياسات التهجير والتهويد والفصل العنصري هذه المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.