محافظ الإسكندرية يوجه باستكمال خطة تطوير المدارس والأنشطة الطلابية

محافظ الإسكندرية خلال زيارته التفقدية لمدرسة كليوباترا الإعدادية بنات
محافظ الإسكندرية خلال زيارته التفقدية لمدرسة كليوباترا الإعدادية بنات

تفقد د.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم ، مدرسة كليوباترا الإعدادية بنات، للوقوف على أهم التطويرات التي تمت بالمدرسة ومعرفة الاحتياجات المطلوبة لاستكمال التطوير والانتهاء منه.

يأتي ذلك ضمن الخطة الموضوع لتطوير المدارس بجميع الإدارات التعليمية بنطاق الثغر والعمل على النهوض بالعملية التعليمية وخلق مناخ تعليمي جيد لها.

 جاء ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة وأمال عبد الظاهر وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وأعضاء لجنة التعليم بالمحافظة ، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق .

وتفقد المحافظ الفصول التعليمية بالمدرسة وكذلك قاعات المسرح والمعامل والحاسب الآلي وغيرها ، للوقوف على مستوى التطوير الذي تم بها، مستفسرا عن كثافة الفصول والتي كانت لا تزيد عن ١٥ طالبة بالفصل الواحد ، وكذلك نسبة الحضور والغياب بها، وأكد للطالبات ضرورة الحضور والاستفادة من العملية التعليمية والكثافة المنخفضة التي تساعد على الاستيعاب ، قائلا " أنتم أمل مصر ونحن جميعا نعمل لخدمتكم ولأجلكم " ، وأوصي الطالبات بالتحلي بالعلم والأخلاق، فالدول لا تتقدم ولا تنهض إلا بهما .

وشدد قنصوة على ضرورة استكمال التطوير بالمدرسة وترميم الأسقف قبل بداية موسم الشتاء ، وكذا استكمال تجهيزات واحتياجات المعامل والقاعات المختلفة ، لافتا إلى أهمية وضع منظومة لتقليل نسبة الغياب بالمدارس ، ووجه مسئولي التعليم بالإسكندرية بحصر كافة المدارس ذات الكثافات المنخفضة على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة وكذا التجهيزات التي تمت بها ، لدراسة كيفية الاستفادة الكاملة منها والعمل على تحسين جودة العملية التعليمية بالمدارس .