بالصور| السفارة البريطانية تسلط الضوء على المواهب الإبداعية للمصممين المصريين 

صورة للمصممين المصريين
صورة للمصممين المصريين

استقبل السفير البريطاني جيفري آدامز المصممين المصريين الجدد لدعم ماركات الأزياء المحلية من خلال مساعدتهم على استهداف الأسواق البريطانية و العالمية كجزء من مبادرة السفارة البريطانية بالقاهرة.


وقدمت الإعلامية إسعاد يونس خلال اللقاء فقرة «صنع في مصر» من خلال برنامجها التلفزيوني من أجل الترويج للصناعة المحلية ورجال الأعمال الشباب، وانضمت إلى السفير البريطاني على المسرح للترحيب بالمصممين.


كما تعاونت السفارة البريطانية مع مجلس الأزياء المصري وشركة ميتشا، وهو موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية سيطلق قريباً ويبيع تصميمات مصرية راقية للسوق المحلي و الدولي.


وكانت شركة تصنيع السيارات البريطانية MG، و التي تميزت سياراتها بالتواجد في أفلام جيمس بوند، الراعي الأول للحدث. و كانت شركة كريم للنقل أيضا راعيا للحفل.


واستضاف الحدث «من مصر ... مع الحب» – والذي استمر ليوم واحد – أكثر من 25 مصمماً محلياً، وبدأ الحدث بمناقشات قادها خبراء مصريون ودوليون، وقدموا نصائح و حلول للمصممين الذين يتطلعون إلى تطوير أعمالهم على المستوى الدولي.


و شملت حلقة النقاش الأولى «من علامة تجارية إلى شركة رسمية»، و التي نظرت في بناء المهارات اللازمة لتحويل موهبة الموضة إلى تجارة مزدهرة رئيسة قسم دعم السياسات والمعلومات في هيئة تنمية الصادرات السيدة جهاد عمران ؛ والرئيس التنفيذي لشركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان السيد بول أنطاكي؛ ومؤسسة العلامة التجارية المصرية ميكس أند ماتش السيدة شهيرة فهمي.


كما ضمت اللجنة خبراء في التكنولوجيا يعملون على دعم رواد الأعمال الشباب لجذب الاستثمار: الشريك الإداري في Flat6Labs Cairo السيدة ماري تيريز مانكاريوس و مستشار التجارة الإلكترونية عمر المنياوي ومدير مركز خدمة ريادة الأعمال لمبادرة فكرتك شركتك السيد إسلام محمد عبد الباري.


و شملت حلقة النقاش الثانية «من المحلية إلى العالمية» عدداً من العلامات التجارية المحلية الناجحة و التي شاركت خبراتها في الوصول إلى الأسواق الدولية المدير الإداري لمجوهرات عزة فهمي السيدة فاطمة غالي و مؤسسة Temraza Couture السيدة فريدة تمرازا ؛ و مؤسسة شركة نونيز للأزياء السيدة نادية زوركاني ؛ ومؤسس شركة أبيو للأزياء شادي مختار؛ ومؤسسة Maison Pyramide ماريا مونييز. كما شملت مؤسسة موقع التجارة الإلكترونية Mitcha السيدة هيلدا لوكا جرجس.


بعد المؤتمر ، أتيحت الفرصة للمصممين لعرض منتجاتهم للضيوف بما في ذلك رجال الأعمال والمستثمرين وأيقونات الأزياء المصرية والمشاهير.


وفي افتتاح المعرض ، قال السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدامز «إنه لمن الرائع أن تفتح السفارة أبوابها لترحب بمثل هذه المجموعة الموهوبة والمبدعة من الناس. تمثل رؤيتكم ومهاراتكم وحرفتيكم قدرة مصر الحقيقية. إننا نهدف هذه الليلة إلى دعم الشركات في سعيها للتوسع في الداخل والخارج ، والاستثمار ، وخلق فرص العمل ، وتعزيز الاقتصاد».