فصل الطالبين أصحاب واقعة التعدي على طالبات مدرسة بالقليوبية

طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

قرر طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، فصل الطالبين اللذين قاما بالتعدي على الطالبات بمدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام 5 سنوات، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية.

 

كما قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إقالة مدير مدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة، نظام خمس سنوات التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، ومجازاة مسؤولي الإشراف بالمدرسة، بسبب اقتحام طالبين فصل الطالبات بالمدرسة دون وجود مدرسين ومشرفي الدور

.

وأكد عجلان أنه تم إرسال لجان تحقيق ومتابعة من مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية بغرب شبرا الخيمة إلى المدرسة لفتح تحقيق كامل مع مسئولي ومشرفي المدرسة.

 

 وأوضح وكيل الوزارة  أن الواقعة تمت الأحد الماضي، وتم إحالتها للتحقيق ومحاسبة المقصر، مشيرا أنها حدثت بعد انتهاء اليوم الدراسي وأثناء خروج الطلاب، مضيفا أن المدرسة حصلت على قرار بالتجديد، وسيتم عمل فترتين الصباحية بنات والمسائية بنين بداية من الأسبوع المقبل.

 

يأتي ذلك بعد أن قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بتداول مقطع فيديو لطلاب اقتحموا أحد فصول الطالبات، بمدرسة شبرا الخيمة التجارية المتقدمة المشتركة نظام خمس سنوات، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية دون وجود مدرسين أو مشرفين دور.

 

وأظهر مقطع الفيديو، بلطجة وتخويف الطلاب، للطالبات داخل الفصل دون وجود مدرس الفصل، بعد اقتحامهم الفصل بالمدرسة، ومحاولة الاعتداء على الطالبات، في ظل غياب مدير المدرسة والمعلمين بالمدرسة.

 

وأعرب عدد كبير من رواد "الفيس بوك" وأولياء الأمور عن استيائهم من مقطع الفيديو، مؤكدين أن تلك الواقعة تظهر الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه الطلاب والشباب، وطالبوا بمحاسبة المسئول عن تلك الواقعة.