الجامعة العربية تشارك في مؤتمر السكان والتنمية ببيروت

السفيرة د. هيفاء أبو غزالة
السفيرة د. هيفاء أبو غزالة

شارك وفد من جامعة الدول العربية برئاسة السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، في المؤتمر العربي الإقليمي حول السكان والتنمية خمس سنوات علي إعلان القاهرة لعام ٢٠١٣، والذي عقد اليوم في بيروت.

يأتي في إطار التعاون بين الجامعة وصندوق الأمم المتحدة للسكان "unfpa" واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الاسكوا".

وأكدت السفيرة أبو غزالة في الكلمة التي ألقتها في افتتاح المؤتمر علي الاهتمام الذي توليه جامعة الدول العربية بقضايا السكان في المنطقة العربية وخصوصا منذ إعلان القاهرة ٢٠١٣.

ورحبت بعقد مؤتمر المراجعة الإقليمية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاسكوا بحضور مسؤولين بارزين وبرلمانيين وممثلين لمنظمات المجتمع الدولي، وخبراء إقليميين دوليين وهيئات تابعة للأمم المتحدة، مشيرة إلي قرار مجلس الجامعة العربية علي المستوي الوزاري بإنشاء المجلس العربي للسكان والتنمية والذي سيشكل مظلة عربية هامة علي المستوي الوزاري.

ويأتي المؤتمر في إطار تقييم الانجازات والعقبات التي تواجهها قضايا السكان في المنطقة العربية منذ إعلان القاهرة ٢٠١٣ وذلك موائمة لقضايا السكان وأجندة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ التي تتمحور حول قضايا السكان في إطار العمل الذي ربط القضايا السكانية في مسيرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية علي المستويات الوطنية والتي تركز علي الإنسان وحقوقه لهدف التنمية.