ترامب: نخطط لبناء مخيمات لإيواء آلاف المهاجرين من طالبي اللجوء

دونالد ترامب
دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإدارة الأمريكية تخطط لبناء مخيمات لإيواء آلاف المهاجرين من طالبي اللجوء الذين يتجهون صوب الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضاف ترامب، حسبما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية الحالية من المقرر أن تحتجز المهاجرين الذين يتقدمون بطلبات لجوء بدلًا من الإفراج عنهم إلى أن يحين موعد محاكمتهم مثلما فعلت الإدارة الأمريكية السابقة.

وكان الرئيس الأمريكي قد أثار المخاوف على مدى الأيام الأخيرة من أن من وصفهم بأعضاء العصابات العنيفة ربما يندسون وسط "قافلة" المهاجرين التي تشمل آلاف من مواطني أمريكا الوسطى الذين يسعون للفرار من أعمال العنف والظروف الاقتصادية القاسية في بلادهم، فيما لا يزال أمام المهاجرين أسابيع حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحدود الأمريكية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد وافقت على طلب وزارة الأمن الداخلي إرسال مئات من قوات الجيش إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك، وذلك للانضمام إلى أكثر من ألفي فرد من قوات الحرس الوطني المنتشرين هناك بالفعل بغرض تقديم الدعم لأفراد قوات حرس الحدود الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن المهاجرين النازحين من جواتيمالا وهندوراس ما زالوا على بعد مئات الكيلومترات من الأراضي الأمريكية، حيث يواصلون مسيرتهم البطيئة سيرًا على الأقدام.